من أجل المساواة .. ملاكمة روسية تخفى هويتها الجنسية لتقاتل الرجال

الجمعة، 13 مارس 2020 03:00 ص
من أجل المساواة .. ملاكمة روسية تخفى هويتها الجنسية لتقاتل الرجال تاتيانا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا ترى تاتيانا دفازوفا، الملاكمة الروسية البالغة من العمر 22 عامًا، نفسها أضعف من الرجل، ولإثبات هذا، قضت سنوات فى إخفاء جنسها ومحاربة الملاكمين الذكور تحت اسم مزيف وهو "فلاديمير"، فخلال مؤتمر عُقد تحت عنوان "اليوم العالمي للمرأة - الحركة النسائية، الاشتراكية، التحيز الجنسي"، كشفت تاتيانا دفازدوفا أنها قبل بضع سنوات كانت تمثل أنها ملاكم ذكر من أجل محاربة الرجال الآخرين وإثبات أنها مثلهم.

قامت تاتيانا دفازدوفا بقص شعرها، وتركت شعر جسدها ينمو وفعلت كل ما في وسعها لإخفاء سماتها الأنثوية. حتى حصلت على بطاقة هوية مزيفة وقاتلت تحت اسم فلاديمير إرمولايف، وفازت بـ 9 مباريات من أصل 17 مباراة ملاكمة، بحسب ما ذكر موقع odditycentral.

وهى تطلق على نفسها فلاديمير
وهى تطلق على نفسها فلاديمير

 

أثبتت تاتيانا وجهة نظرها، وهى أنه يمكن للمرأة التنافس ضد الرجال فى الملاكمة، ولكن بمجرد أن كشفت عن هويتها الحقيقية، مُنعت من المنافسة ضد الرجال.

وقالت تاتيانا، "كان كل شيء جيدًا حتى يوم واحد أخبرنى مدربى أنني سأقاتل فتاة في وقت قريب. أخبرته أنني أريد أن أقاتل رجلاً لأنني شعرت أننى أستطيع فعل ذلك وأن أضربهم، فقال إن القواعد لا تسمح للإناث بمحاربة الذكور رسميًا.

تاتيانا
تاتيانا

 

تتذكر تاتيانا أيامها الأولى فى الملاكمة عندما غادرت النادى، وتقول، "كنت أرغب دائما فى القتال مع الرجال فقط لأنهم يقولون إن الإناث أضعف وأردت إثبات العكس".

بعد مغادرتها ناديها، تحولت تاتيانا، التى كانت في الملاكمة منذ أن كانت في الـ 16، إلى معارك في الشوارع، حيث قيل إنها قاتلت الرجال فقط، وفى النهاية، عادت إلى حبها الأول للملاكمة، لكن هذه المرة لن تُحرم من فرصة إثبات المساواة بين الرجال.

وتابعت تاتيانا: "حاولت ألا أتحدث مع خصومي، وألا أقول كلمة  .. فالشخص الذى فزت عليه لم يكن يعلم حتى أننى فتاة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة