أكرم القصاص - علا الشافعي

من المعلم وملك النص إلى المسمار والجوكر وأخطر خطير.. كيف تطورت ألقاب نجوم الكرة

الجمعة، 13 مارس 2020 07:30 ص
من المعلم وملك النص إلى المسمار والجوكر  وأخطر خطير.. كيف تطورت ألقاب نجوم الكرة نجوم الكرة و الالقاب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن طريق نجوم الكرة مفروشا بالورود ، كما يتخيل البعض ، بل وصلوا الى المجد و الشهرة بعد رحلة شاقة ، شهدت تحقيق الكثير من البطولات و الإنجازات .

ونظرا لتألق بعض نجوم الكرة في الملاعب، فقد اطلقت عليهم الجماهير الألقاب المختلفة التي لازمتهم خلال رحلتهم الكروية ، مثل بيبو  ، و المعلم ، و ملك النص ،  و الجزار و غيرها من الألقاب ، ولكن بدأت الألقاب تتطور مع مرور السنوات ، حتى تم إطلاق ألقاب جديدة على لاعبين الجيل الحالي ، مثل الجوكر، و القناص  ، و المسمار ، و الجزار ، و أخطر خطير ، و غيرها .

نرصد في التقرير التالى تطور ألقاب نجوم الكرة في الملاعب المصرية.

المعلم

أطلقت الجماهير لقب المعلم ، على حسن شحاتة نجم الزمالك السابق، و المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى ، نظرا لتحركاته داخل الملعب ، وكذلك قيادته و شعبيته داخل الملعب ، وإن كان البعض يرى انها بسبب شاربه الذى يشبه المعلمين ، ولكن الكلمات التي تم  إطلاقها خلال احدى مباريات الزمالك " حسن شحاتة يا معلم ..خلى الكورة تتكلم " كانت كفيلة لترجمة السر وراء لقب المعلم

ملك النص 

ومن المعلم نذهب إلى ملك النص وهو فاروق جعفر  ، الذى لم ياتى مثله في هذا المركز  ، ويعتبره الكثيرين أنه خبي رمن أنجبت الملاعب في وسط الملعب

 

المايسترو

لقب صالح سليم نجم الأهلى ورئيسه السابق بالمايسترو ، حيث أنه يتحرك في الملعب، وكأنه يعزف مقطوعة موسيقية ، وحقق الكثير من البطولات و الألقاب ، جعلته اسطورة أهلاوية .

 

وبعد المعلم ، و المايسترو و ملك النص وغيرها من الألقاب ، تطورت الألقاب و تغيرت ، حتى أصبح هناك ألقاب و تسميات جديدة ، مثل المسمار ، على حسام عاشور ، و القناص لعماد متعب  ، و الجوكر لأحمد فتحى ، وأخطر خطير لأحمد عيد عبد الملك .

المسمار

المسمار لقب رافق حسام عاشور خلال رحلته الكروية ، في الملاعب مع النادى الاهلى ، وجاء اللقب بعد أن أطلقه عليه المعتز بالله إينو ، و الذى ياتى من طريقة تمركز عاشور في الملعب خلال المباريات ، و قدرته على التمركز الصحيح في وسط الملعب مع الفريق

أخطر خطير

أطلق مدحت شلبى لقب أخطر خطير على احمد عيد عبد الملك بسبب مهاراته الكبيرة وتمثيل خطورة دائمة على المنافسين في المباريات .

الجوكر

لقب اطلقته الجماهير المصرية على أحمد فتحى لاعب الاهلى ،  نظرا لتوظيفه فى أكثر من مركز داخل الملعب سواء فى المنتخب الأول أو النادى الأهلى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة