إخلاء منازل بقرية سنور القديمة فى بنى سويف لتعرضها لمياه مخر السيل

السبت، 14 مارس 2020 02:25 م
إخلاء منازل بقرية سنور القديمة فى بنى سويف لتعرضها لمياه مخر السيل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت قرية سنور القديمة الواقعة بالقرب من  أحد 7 مخرات للسيول موجودة بمحافظة بنى سويف لغرق بعض الأراضى الزراعية نتيجة لخروج المياه لكثرتها عن مجرى نهر السيل .

وغادرت أكثر من 100 أسرة من سكان قرية سنور القديمة منازلها بعدما غمرتها المياه وانتقلوا على قرية سنور الجديدة للعيش لدى أقاربهم وجيرانهم لحين انتهاء وشفط المياه من المنازل .

وفوجىء سكان قرية سنور القديمة التابعة لمركز بنى سويف مساء أمس بتعرض الأراضى الزراعية والمساكن لكميات كبيرة من المياه أدت إلى غرق كميات كبيرة من الأراضى الزراعية والمحاصيل بالإضافة إلى وصول المياه إلى المنازل الموجودة بالقرية الأمر الذى دفع الأهالى إلى ترك المنازل دون وقوع خسائر فى الأرواح .

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات العاجلة للسيطرة على الموقف، وأن الوضع حاليا بالمنطقة مستقر،مشيرا إلى أن الأهالى ممن تم اخلائهم كاجراء احترازى لقربهم من مجرى السيل، تم توفير كافة أوجه الرعاية لهم ، وسيتم عودتهم لمنازلهم عقب الاطمئنان على استقرار الوضع بمخر السيل بشكل تام، مجددا تأكيده بأن الوضع أمن ومستقر، ولا داعى للقلق، والمنازل التى تم اخلاؤها كاجراء احترازى لم تتضرر، وقريبا سيعود الأهالى لمنازلهم.

وأكد المحافظ أنه قد تم منذ بداية الأزمة  تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية للتعامل معها واحتواء تداعياتها ، فقد تم  التنسيق مع  مديرية الأمن  لغلق الطريق ومنع المرور أو التواجد على منطقة الكوبرى أعلى مخر السيل ، وتغيير مسار الحركة المرورية  للطرق البديلة ، وذلك حفاظا على سلامة  المواطنين ، وتم إخلاء  المنازل القريبة من مجرى السيل أو التى يمكن أن تتضرر من  احتمالية تغيير مسار المياه إلى خارج المخر، وقامت شركة  الكهرباء بفصل التيار عن القرية وأعمدة الإنارة كإجراء احترازى يتم اتخاذه فى مثل تلك المواقف والأزمات الطارئة.

و أضاف محافظ بنى سويف انه قام بتكليف  المديريات الخدمية المعنية بسرعة  تنفيذ إجراءات عاجلة لتوفير كافة أوجه الرعاية للمواطنين المتضررين من السيل، حيث قامت مديرية التموين بتوفير الخبز والدقيق ومواد غذائية جافة  ويتم توزيعها بشكل مستمر على المواطنين، فضلا عن تكليف المحافظ  لوكيل وزارة التموين بسرعة تشغيل 2 مخبر بلدى  ودعمها بالدقيق والسولار لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.

وحسب بيان لمحافظة بنى سويف تقوم مديرية التضامن بحصر عدد المواطنين المتضررين لتوزيع البطاطين ومواد غذائية وزجاجات مياه ، فيما تقوم شركة المياه بتوفير سيارات مياه شرب لتلبية احتياجات المواطنين.

واكد بيان المحافظة أن محافظ بنى سويف كلف وكيل وزارة الصحة بسرعة تجهيز وحدة صحية ميدانية بالمدرسة أو دعم الوحدة الصحية المتواجدة فى قرية سنور القديمة، لتوفير الرعاية  الصحية لأهالى قرية سنور القديمة الذين تم إخلاؤهم من منازلهم كإجراء احتياطى، مع توفير عدد كاف من الأطباء.

ويتواصل محافظ بنى سويف بشكل دائم بالدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى ، للوقوف أولا بأول على مستجدات الوضع بشأن السيل المتدفق، ومنسوب وكميات المياه وسرعتها، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية  للمحافظ يرافقه  مسئولى الرى بالمحافظة والجهات المعنية  بمنطقة مخر السيل للوقوف على الوضع على أرض الواقع.

 

 

 

 

1 محافظ بنى سويف يتفقد منطقة مخر السيول

 

A73A3101
 
A73A3139
 

 

A73A3148
 
A73A3094
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة