إزالة وشفط تراكمات مياه الأمطار فى المحافظات.. الإسكندرية ترفع 90% من المياه والانتهاء منها اليوم.. استمرار الطوارئ فى "كفر الشيخ" لصيانة الكهرباء والصرف.. وصيانة أعمدة الانارة ومحطات الرفع فى "البحيرة".. صور

السبت، 14 مارس 2020 04:01 م
إزالة وشفط تراكمات مياه الأمطار فى المحافظات.. الإسكندرية ترفع 90% من المياه والانتهاء منها اليوم.. استمرار الطوارئ فى "كفر الشيخ" لصيانة الكهرباء والصرف.. وصيانة أعمدة الانارة ومحطات الرفع فى "البحيرة".. صور شفط مياه الأمطار
المحافظات جاكلين منير - شريف الديب - محمد سليمان - السيد فلاح - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة المعنية وشركات الصرف الصحى من رفع وإزالة تراكمات مياه الأمطار بالمحافظات لتسهيل عملية السير وتنظيف الشوارع.

في الإسكندرية أكد اللواء محمود نافع ، رئيس شركة الصرف الصحى، أنه تم رفع نحو 90% من تراكمات مياه الأمطار بشوارع الإسكندرية، وجارى الانتهاء بنهاية اليوم، حيث مازالت الشركة تتلقى بلاغات و يتم الاستجابة لها بالاماكن التى يحتوى على تجمعات كبيرة من مياه الأمطار.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن أكثر المناطق المتضررة كانت قرى أبيس الاولى و الثانية و منطقة نجع العرب غرب الاسكندرية ، مؤكدا أنه يتم الاستجابة لكافة البلاغات التى تتلقاها غرفة العمليات حتى الأماكن التى لم يدخل اليها خدمات الصرف الصحى و ليس بها شبكات فى المناطق النائية. 

وقد شهدت الإسكندرية انحسارا لموجة الطقس السئ بعد توقف هطول الامطار الذى استمر لمدة 72 ساعة بكثافات متفاوتة بين خفيف و متوسط و غزير.

كما تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم السبت، شوارع مدينتى الحامول وبلطيم، وعدد من القرى التابعه لهما، لمتابعة كسح تجمعات مياه الأمطار المتبقيه من هطول الأمطار أمس الجمعة.

وقال محافظ كفر الشيخ ، إنه تابع أعمال رفع مياه الأمطار المتبقية  بالأحياء والشوارع ،وتابع أعمال انتشار معدات وفرق المتابعة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، تواصل وتكاتف جميع الجهات المعنية والدفع بمعدات القوات المسلحة للعمل جنبًا إلى جنب مع معدات الوحدات المحلية، والتدخل السريع، والحماية المدنية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، لكسح وشفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين الحيوية وتسهيل الحركة المرورية بمراكز وقرى المحافظة، والتواجد على مدار اليوم

وقال محافظ كفر الشيخ: "برغم استقرار حالة الطقس إلا أن هناك استمرار لرفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة ،لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر ،مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة".

كما استمرت أعمال متابعه تداعيات الطقس غير المستقر خلال اليوميين الماضيين بنطاق محافظة الدقهلية ، وقد أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، فى متابعة اعمال إزالة وشفط تراكمات مياه الامطار بنطاق المراكز والمدن والقرى بأنحاء المحافظة مشيرا الى متابعتة الشخصية للجهود التى تقوم بها المحافظة فى هذا الشأن على مدار الأيام الماضية وحتى الآن مؤكدا استمرار هذه الجهود حتى الانتهاء من جميع تجمعات المياه بنطاق المحافظة.

واشار محافظ الدقهلية إلى أنه لمس التفانى والإخلاص التام فى العمل من قبل جميع الأجهزة المشاركة فى مواجهة تداعيات عدم استقرار الاحوال الجوية بنطاق المحافظة، ووجه الدكتور مختار لهم الشكر والتقدير على هذه الجهود المتميزة التى اظهرت المعدن النفيس لمواطنى الدقهلية واكدت الانتماء والتلاحم الوثيق  بين المواطنين وأجهزة الدولة وخاصة وقت الأزمات.

وأكد محافظ الدقهلية على الاستجابة الفورية لكافة شكاوى المواطنين المتعلقة بتداعيات الطقس غير المستقرة ، موضحا أن تقرير التعامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الوارده بشأن الطقس واستجابة المحافظات والوزارات المعنية معها والذى أعده مجلس الوزراء أمس أوضح أن محافظة الدقهلية حظيت بمرتبة متقدمة بين المحافظات فى الاستجابة والتعامل مع شكاوى المواطنين خلال تلك الفترة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار كافة الجهود لرفع الاثار الناجمة عن موجة الطقس السيء التي شهدتها المحافظة على مدار يومين كاملين، مضيفا أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تعاملت  بمنتهى الدقة والخبرة فى ادارة الازمة وكانت جميع القطاعات على قدر المسئولية وتواجد جميع القيادات المستمر بالشوارع جنبا الى جنب مع فرق التدخل السريع.

وأشاد محافظ البحيرة بالجهود التي قام بها القطاع الجنوبي للمحافظة تحت اشراف الدكتوره نهال بلع نائب المحافظ والذى كان له النصيب الأكبر من تلك الموجة.

وشدد محافظ البحيرة على مراجعة وصيانة جميع اعمدة الانارة ومحطات الرفع والصرف ومناسيب المياه بالترع والمصارف وتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز وكذلك متابعة جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها للدراسة

كما شدد محافظ البحيرة على استمرار أعمال رش وتطهير الدواوين الحكومية والمباني الملحقة من خلال فرق التعقيم بإدارة المتوطنة بمديرية الصحة.

وفى هذا السياق كثف فريق عمل القطاع الجنوبى لمراكز وادى النطرون وابو المطامير وبدر وكوم حمادة وقريتي الوفائية ومؤسسة البستان بالدلنجات من أعمال رفع تراكمات المياه ومراجعة اعمال الكهرباء والانارة بجميع الشوارع مع التنبؤات باستقرار حالة الجو بجميع مناطق القطاع.

و تعمل جميع الفرق حاليا على رفع التراكمات من الأماكن التى تم رصدها ففى وادي النطرون جارى سحب المياه من المدينة وعلى الطريق الصحراوي وبالكيلو 90 طريق الخدمات اتجاه القاهرة وكذا التأكد من جاهزية المدارس للدارسة غدا بالتنسيق مع الادارة التعليمية كما جارى العمل بشوارع قريتى  الوفائيه والبستان بمركز الدلنجات وتوابعها وبمركز بدر .

كما أجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، جولة ميدانية لمتابعة أعمال شفط مياه تجمعات الأمطار وذلك بمناطق مساكن مبارك والقنال الداخلى ومحيط مسجد سرحان بحي الضواحي، وبحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد واللواء أحمد قاسم، رئيس حي الضواحي.

وخلال جولته، أطمأن محافظ بورسعيد، على سير العمل داخل المناطق المذكورة وكذلك سرعة إزالة آثار الأمطار الناتجة عن موجة الطقس السىء.

والتقى محافظ بورسعيد، بعدد من المواطنين وقدم لهم الشكر على تعاونهم مع الأجهزة التنفيذية وتحمل المحافظة في تلك الظروف الجوية غير المستقرة التي تشهدها محافظة بورسعيد لأول مرة كذلك مؤسسات المجتمع المدني وشباب بورسعيد الذي يظهر معدنه في هذه المواقف الصعبة وهو ليس بجديد على أبناء واهالي بورسعيد الذين ضربوا أروع الأمثلة في مثل هذه الظروف.

وأكد "الغضبان" أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية سواء الحماية المدنية أو قيادة الجيش الثاني والقاعدة البحرية ورجال الشرطة العظماء بعد مرور ثلاثة أيام على الأزمة تم التعامل مع معظم من الشوارع الرئيسية والجانبية وجاري استكمال الأعمال في باقي شوارع المحافظة موكدًا أن كمية الأمطار التي شهدتها محافظة بورسعيد لم تشهدها المحافظة من قبل.

وأضاف محافظ بورسعيد أنه يجري العمل حاليًا في ست نقاط رئيسية شهدت تجمعات كبيرة بجميع أحياء المحافظة ويتم التعامل معها بجانب النقاط الأخري مشددًا على أن المحافظة لا تدخر أي جهد في إزالة أى معوقات نتجت عن سقوط الأمطار بغزارة، مشيرًا إلى أن العمل مستمر على قدم وساق لرفع كافة تجمعات المياه في مختلف الأنحاء.

 

 

اعمال الشفط
اعمال الشفط

 

سيارات الشفط
سيارات الشفط

 

رئيس شركة الصرف الصحى
رئيس شركة الصرف الصحى

 

IMG-20200314-WA0011 (1)
 
 
IMG-20200314-WA0010 (1)
 
 
IMG-20200314-WA0011
 
 
IMG-20200314-WA0013
 
 
IMG-20200314-WA0015
 
 
محافظ بورسعيد يتابع أعمال شفط مياه تجمعات الأمطار (8)
محافظ بورسعيد يتابع أعمال شفط مياه تجمعات الأمطار 

محافظ بورسعيد يتابع أعمال شفط مياه تجمعات الأمطار (6)
محافظ بورسعيد يتابع أعمال شفط مياه تجمعات الأمطار 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة