السفير الفرنسى: نأمل استضافة معرض لفاروق حسنى بباريس ومستعدون لذلك

السبت، 14 مارس 2020 11:23 م
السفير الفرنسى: نأمل استضافة معرض لفاروق حسنى بباريس ومستعدون لذلك ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى بالقاهرة، إن فاروق حسنى رسام عظيم، واليوم لدينا دليل جديد على أنه رسام مصري متميز، كما أنه كان أحد الوزراء العظام المسئولين على الثقافة في تاريخ مصر.

وأضاف "روماتيه" على هامش زيارته لمعرض الفنان فاروق حسنى، بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمى، أن فاروق حسنى كان ولا يزال صديق لفرنسا، حيث أسس العديد من الروابط ويتحدث الفرنسية بطلاقة وبنى الكثير من الجسور بين بلدينا عندما كان وزيرا، فهو فنان عظيم، ووزير عظيم، وناطق الفرنسية بشكل جيد.

 

وواصل السفير الفرنسى بالقاهرة: "قمت بتحيته على هذا النجاح الكبير الليلة، ونحن نحب أسلوب الرسم الخاص به، فلفاروق حسنى أسلوب معين يمكنك التعرف عليه على الفور، ورسوماته تتطور بشكل كبير. والرسالة التي أوجهها له هي أننى آمل يوما ما أن يعرض جميع أعماله في فرنسا وأنا على استعداد لإلزام نفسى لجعل هذه الفاعلية ممكنة".

 

يشار إلى أن الفنان فاروق حسنى، افتتح معرضه يوم 3 مارس الحالى، وسط حضور ضخم واهتمام إعلامي وفني كبير، كانا بمثابة تظاهرة دفاعًا عن الفن والقوى الناعمة، أزيح الستار عن لوحات معرض الفنان الكبير فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمي في الزمالك، برئاسة الفنان إيهاب اللبان.

 

وجاءت لوحات المعرض الـ62، لتعبر عن طاقة شعورية كبيرة، نسخ فيها الوزير الفنان ألوانًا مختلفة في أشكال هندسية وتعبيرية عن حالات تتخطى حدود الخيال ومساحات الإدراك، فالمعاني جاءت مطلقة تعبر موهبة وخبرة الفنان الكبير ومجددة أيضا على النمط التجريدى الذى يتميز به.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة