السويد تسجل ثانى حالة وفاة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 909 حالات

السبت، 14 مارس 2020 03:40 م
السويد تسجل ثانى حالة وفاة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 909 حالات كورونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت السويد حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مستشفى ساهلجرينسكا فى يوتوبورى، وهى لسيدة مقيمة فى منطقة فيسترا جوتلاند، ليرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس فى البلاد إلى حالتين.

ووفقا لموقع alkompis السويدى، ذكرت السلطات الصحية السويدية، أن السيدة تبلغ من العمر 85 عاما، وكانت تعانى من أمراض مزمنة ومعقدة خطيرة، فيما قالت السلطات الصحية فى مدينة يوتوبورى، إنها لن تكشف أى معلومات شخصية عن المتوفى.

يشار أن الحالة الأولى التى توفت فى السويد كانت لمسن ويعانى من أمراض عديدة، فيما وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد إلى 909 إصابات، 308 منها فى محافظة ستوكهولم، 134 فى فيسترا جوتلاند، 131 فى سكونه.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن فيروس كورونا أصاب حتى الآن 14 ألف و320 إصابة على مستوى العالم، حتى اليوم الموافق 14 مارس، كما توفى 5388 حالة على مستوى العالم، كما انتشر فيروس كورونا حتى الآن فى 129 دولة.

وكانت وزارة الخارجية السويدية، نصحت المواطنين بعدم السفر خارج البلاد أن لم تكن هناك ضرورة، حيث دعت فى بيان صحفى، أمس الجمعة، السويديين إلى التفكير مليًا فيما إذا كانت هناك حاجة للقيام برحلات خارج البلاد.

وقالت الوزارة فى البيان أن منظمة الصحة العالمية أعلنت كورونا وباء عالميًا، مضيفة بوجود هذا الوضع الاستثنائى فإن على كل شخص يخطط للسفر أن يفكر مليًا فى المخاطر وفى ما إذا كان السفر ضروريًا.

وتشمل دعوة الوزارة جميع وجهات السفر بغض النظر عما أن كانت تعتبرها من المناطق الخطرة أم لا، وأضافت: "على كل مسافر أن يراقب التطورات ويتخذ قراره بمسؤولية بناء على المعلومات" داعية الفئات الأكثر تعرضًا للمخاطر (كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة) إلى اتخاذ احتياطات إضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة