المغرب يعلق الرحلات من وإلى ألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال بسبب كورونا

السبت، 14 مارس 2020 09:53 ص
المغرب يعلق الرحلات من وإلى ألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال بسبب كورونا فيروس كورونا
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات المعنية فى دولة المغرب، تعليق الرحلات من وإلى ألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، بالإضافة إلى منع التجمعات التي يشارك فيها أكثر من 50 شخصا، وذلك بسبب فيروس كورونا. وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية، أنه في إطار التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة "وباء كورونا- كوفيد 19"، تقرر ابتداء من  السبت، وحتى إشعار لاحق، توقیف الدراسة والأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والتعليمية التي تحتضنها جميع المؤسسات التابعة للوزارة أو الخاضعة لوصايتها.

 
وأوضحت الوزارة، في بيان أمس الجمعة، أن هذا الإجراء يشمل دور الحضانة في القطاعين العام والخاص ورياض الأطفال والنوادي النسوية ومراكز التأهيل المهني النسوية ودور الشباب والثقافة والمراكز الاجتماعية الرياضية والقاعات الرياضية والمسابح المغطاة والمراكز الثقافية ومراکز الاستقبال والمعسكرات والمؤسسات والقاعات الخاصة بالرياضة بجميع أنواعها، وكذا المكتبات وقاعات القراءة والمسارح والسينما وجميع مؤسسات التدريب والمعاهد، فضلا عن مؤسسات التعليم العالي التابعة لقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال.
 
وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يرمي إلى حماية صحة الأطفال والتلاميذ والطلبة والشباب والكوادر العاملة بالقطاعات التابعة للوزارة لتجنب انتشار الوباء.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة تبقى رهن إشارة الجميع لتقديم المعلومات اللازمة في إطار المواكبة والتنظيم اللازمين لحسن سير هذه العملية الوقائية.
 
وفيما قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 107 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 8086 حالة.
 
وتتسق أحدث الأرقام مع اتجاه نزولي في عدد الحالات الجديدة، وهي أقل بقليل من العدد المسجل أمس الجمعة والبالغ 110 حالات.
 
وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى كوريا الجنوبية إلى 7979 حالة، حتى صباح اليوم الجمعة.
وأوضح مركز تدابير الحجر الصحي، اليوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، أنه تم تأكيد 110 حالات جديدة مصابة، مما رفع عدد الحالات إلى 7979.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة