الهند تعلن فيروس كورونا "كارثة مُنذَرة"

السبت، 14 مارس 2020 05:34 م
الهند تعلن فيروس كورونا "كارثة مُنذَرة" اجراءات مكافحة فيروس كورونا
نيودلهى /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الهندية فيروس (كورونا المستجد) المتفشى فى البلاد، بأنه "كارثة مُنذَرة"، فى إجراء وصفته بـ "التخلص الاستثنائى مرة واحدة" للفيروس المعدى واحتواء انتشاره.

وقالت الحكومة - فى بيان أوردته قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية، اليوم السبت - إنه سيتم استخدام أموال "صندوق التعامل مع الكوارث" التابع لكل ولاية هندية من أجل توفير إقامة مؤقتة، وإمداد بالغذاء والماء والرعاية الطبية للمرضى والأشخاص فى مخيمات الحجر الصحي.

وأضافت الحكومة أنه سيتم استخدام "صندوق التعامل مع الكوارث" أيضًا فى دفع تكاليف توفير مراكز إضافية للفحوصات الطبية، ولمعدات حماية للشرطة وللرعاية الصحية وللسلطات المحلية، وكذلك لتوفير أجهزة المسح الحرارى ومعدات أخرى ضرورية للمستشفيات الحكومية.

وأشارت الحكومة إلى أنه لن تُستمد النفقات كلها إلا من أموال الولايات وليس من "صندوق التعامل مع الكوارث الوطني"، كما أنه لا يمكن أن تتجاوز إجمالى النفقات على المعدات نسبة الـ 10 بالمائة من المخصصات السنوية للصندوق.

ولفتت القناة الهندية إلى أنه يوجد أكثر من 80 حالة مؤكد إصابتها بفيروس "كوفيد-19" فى الهند، ومالا يقل عن حالتين وفاة لأسباب تتعلق بالفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة