أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهت اللعبة.. تأجيل البريميرليج ومصير ليفربول الأبرز فى صحف إنجلترا

السبت، 14 مارس 2020 03:11 م
انتهت اللعبة.. تأجيل البريميرليج ومصير ليفربول الأبرز فى صحف إنجلترا تأجيل الدوري الانجليزي حديث صحف إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر تأجيل الدورى الإنجليزى حتى 4 أبريل المقبل على الصفحات الأولى للصحف الرياضية فى إنجلترا صباح اليوم، بعدما أسفر اجتماع كل المسئولين عن اللعبة أمس عن تأجيل كل المباريات في مختلف الدرجات والمراحل السنية بجانب لقاءات السيدات والمنتخب الإنجليزى، وهو ما سيكلف البريميرليج خسائر مادية بالجملة.

وقالت صحيفة "ديلى ستار": "انتهت اللعبة" ومعها صورة لجريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزى وعنوان آخر يقول: "المخاوف تتصاعد بشأن إمكانية عدم استكمال الموسم في الدوري" وصورة لأوديون إيجالو مهاجم مانشستر يونايتد وهو يضع الكمامة ومعها عنوان: "فوضى فيروس كورونا".

ستار
ستار

وجاء على غلاف "ديلي اكسبريس": "معركة إنقاذ الموسم" أول الغيث قطرة التأجيل لمدة 3 أسابيع.. تعرف على الدليل الكامل لفوضى الكورونا.

اكسبريس
اكسبريس

وتحدثت تايمز عن لعنة الدوري الإنجليزي وليفربول ونشرت صورة افتراضية لفان ديك وماتيب مع كأس الدوري وعلقت عليها قائلة: "متى ينتهى الانتظار؟ ونقلت تصريحات كلارك التي قال فيها أن الموسم لن يكتمل.

تايمز
تايمز

ووفقًا لصحيفة التايمز يشعر كلارك بالقلق الآن من أن الموسم لن يكون قادرًا على الوصول إلى نتيجة يمكن أن تعني أن ليفربول لن يتوج بطلاً لأول مرة منذ 30 عامًا بعد كل المجهودات الكبيرة التي قام بها محمد صلاح ورفاقه هذا الموسم واعتلاء صدارة الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف قبل 9 جولات على نهاية الموسم.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزى أنه حال عدم اكتمال الموسم فسوف تخسر الأندية مليارات الجنيهات من أموال التليفزيون ويمكن أن يخسر الدوري الإنجليزي وحده حوالي 750 مليون جنيه إسترلينى من عائدات البث التلفزيوني فقط.

وأضاف كلارك قائلا: "الواقع التجاري للدوري الممتاز ويويفا هو أنه إذا لم يكملوا مواسمهم، فإنهم سيخرقون عقود البث الخاصة بهم. وبالتالي لن يسدد الرعاة، وبالنسبة للدوري الممتاز وحده، فأنت تتحدث عن دخل 3 مليارات جنيه إسترليني سنويًا من حقوق البث التليفزيوني الخارجية والمحلية".

وأتم: "ستكون هناك آثار مالية أيضًا إذا تم ضغط المباريات ولعب مباريات فاصلة على سبيل المثال لتحديد المراكز وهو ما يعني لعب عدد أقل من المباريات وهو ما يعنى أيضًا خسائر بالجملة لأن الشركات التلفزيونية اشترت عددا معينا من المباريات وإذا قلت فستدفع رابطة البريميرليج تعويضا عن عدم الالتزام بالمتفق عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة