أكرم القصاص - علا الشافعي

بأمر الفيفا تأجيل المباريات الدولية خلال شهرى مارس وأبريل.. كورونا يجبر الاتحادات القارية على أرجاء التصفيات.. تجميد مباراة مصر وتوجو استعدادا لأمم أفريقيا 2021.. كوريا الجنوبية وآسيا لأجل غير مسمى

السبت، 14 مارس 2020 01:30 ص
بأمر الفيفا تأجيل المباريات الدولية خلال شهرى مارس وأبريل.. كورونا يجبر الاتحادات القارية على أرجاء التصفيات.. تجميد مباراة مصر وتوجو استعدادا لأمم أفريقيا 2021.. كوريا الجنوبية وآسيا لأجل غير مسمى منتخب مصر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فيروس كورونا الخطير أحد المخاطر التى تهدد العالم بأكمله بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة خلال الوقت الحالي بعد انتشاره بطريقة غير مسبوقة، حيث اضطرت جميع الاتحادات لإيقاف النشاط الكروى خلال الفترة المقبلة حفاظا على سلامة أفراد المنظومة التي يتواجد على رأسها اللاعبين والجماهير.

أوصى الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) فى بيان له بتأجيل كل المباريات الدولية المقررة فى مارس وابريل، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، وأضاف أن الأندية لن تكون ملزمة بترك لاعبيها لخوض أى مباريات يتم اقامتها.

وأوضح الاتحاد الدولى "القواعد العامة التى تلزم الأندية فى العادة بترك لاعبيها لخوض مباريات مع منتخباتهم الوطنية لن يتم تطبيقها فى الفترتين الدوليتين المقبلتين فى مارس وابريل".

 

الكاف يقرر التأجيل
 

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم تأجيل مباريات تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 المحدد لها يومى 25 حتى 31 مارس الجارى فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، خوفا من نقل عدوى فيروس كورونا من القادمين من أوروبا.

 

نشر الكاف عبر موقع تويتر بيانا رسميا موقع من السكرتير العام الجديد عبد المنعم باه يوضح فيه تأجيل المباريات حفاظا على سلامة اللاعبين فى الدول الأفريقية.

Image

 

كان منتخب مصر يستعد لمواجهة توجو يومي 26 و29 مارس على الترتيب في المجموعة السابعة  ويضم الفراعنة 4 لاعبين محترفين هم محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) وتريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) وأحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني)، وخضع الأخير لاختبار فيروس كورونا مؤخرًا في ناديه اليونانى.

 

أرجاء تصفيات آسيا
 

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 على الترتيب، والتى كان من المقرر إقامتها فى مارس الجارى بسبب انتشار فيروس كورونا دون الكشف عن مواعيد إقامتها، وأصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بياناً رسمياً، قال فيه، "اجتمع الفيفا والاتحاد الآسيوى لكرة القدم فى مقر الاتحاد الدولى لمناقشة أنشطة كرة القدم فى آسيا، وتوافق الطرفان على أن تظل صحة وسلامة جميع الفاعلين فى مباريات كرة القدم على رأس الأولويات".

وأضاف بيان فيفا، "وعلى هذا الأساس، سيتم الآن إخطار الاتحادات الأعضاء المعنية باقتراح رسمى لتأجيل المباريات القادمة فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وسيقدم الاتحادان الدولى والآسيوى إحاطة بشأن هذه المباريات فى الأيام المقبلة بعد التشاور مع الاتحادات الأعضاء فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم”.".

اختتم بيان الاتحاد الدولى لكرة القدم، "كما تضمنت الموضوعات الأخرى التى تمت مناقشتها مواجهة كوريا الجنوبية والصين فى التصفيات الأولمبية للسيدات، بالإضافة إلى بطولة آسيا لكرة الصالات تركمانستان 2020".
 
 

تصفيات أمريكا الجنوبية لأجل غير مسمى

 

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" رسميا تأجيل مباريات تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية الشهر الجاري بسبب تفشى فيروس كورونا.

ولم يكشف فيفا فى بيانه عن الموعد الجديد لإقامة الجولتين الأولى والثانية لتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022

كان من المفترض أن تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي ستقام بقطر 2022 فى 26 مارس الجارى بمشاركة عشر منتخبات على أن تقام التصفيات على مدار 18 جولة.

في الوقت نفسه، لم يكشف اتحاد أمريكا الجنوبية مصير بطولة كوبا أمريكا المقرر إقامته في الأرجنتين وكولمبيا بين 12 يونيو والتى 12 من يوليو خلال العام الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة