أكرم القصاص - علا الشافعي

تضامن الإسكندرية: نقل 45 مشرد إلى دور الرعاية خلال موجة الطقس السئ

السبت، 14 مارس 2020 04:14 م
تضامن الإسكندرية: نقل 45 مشرد إلى دور الرعاية خلال موجة الطقس السئ سيارة التدخل السريع
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التضامن بالإسكندرية انة خلال موجة الطقس السئ فى الايام الثلاثة  الماضية، تلقت غرفة العمليات بلاغات بوجود مشردين فى الشارع، و تم نقلهم لدور الرعاية أيضا وبلغت أعداد المشردين 25 والاطفال 20 طفل.

وأشار بيان صادر من مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات بسبب موجة الطقس السيئ التى شهدتها المحافظة خلال ال 72 ساعة الماضية، حيث تم وضع خطة عمل لخطوط سير ثلاث من الوحدات المتنقلة لنقل الاطفال والمشردين الكبار الى دور الرعاية المختلفة.

و قد تلقت غرفة عمليات المديرية بلاغات بوجود اطفال بلا مأوى بالشارع فى مناطق مختلفة و كلفت المديرية الوحدات المتنقلة بسرعة التحرك وعمل التدخلات اللازمة ووضعهم بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة لتقديم مختلف أوجه الرعاية لهم.

و أكد البيان على أن المديرية قد واجهت بعض التحديات من حيث رفض بعض المشردين الإيواء داخل دور الرعاية بعد محاولات عدة بإقناعهم دخول دور الرعاية إلا أن بعضهم يصر على الرفض وفى هذه الحالة يتم تقديم بطاطين ووجبات ساخنة لهم بالشارع باماكن تواجدهم.

كما أكدت مديرية التضامن الاجتماعى أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية وقطاعاتها تعمل على مدار الساعة لتلقى أى بلاغات لعمل التدخلات بالتعاون مع شركاء التنمية من المؤسسات والجمعيات الأهلية.

وقد شهدت الإسكندرية إنحسار لموجة الطقس السئ بعد توقف هطول الأمطار الذى استمر لمدة 72 ساعة بكثافات متفاوتة بين خفيف و متوسط و غزير و تشهد الإسكندرية حاليا استقرار فى حالة الطقس.

و كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد اكد أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد.

وصرح المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف، كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

وأوضح الشريف أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وأحياء المحافظة وشركات المرافق من الصرف الصحى ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، وجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، كما تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع وتشكيل نوباتجيات متتالية للعمل على مدار 24 ساعة وذلك بجميع المرافق .

 

فرق التضامن الاجتماعى
فرق التضامن الاجتماعى

 

نقل المشردين
نقل المشردين

 

سيارت التدخل السريع
سيارت التدخل السريع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة