رئيس الصين يؤكد دعم بلاده لجهود إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران لمكافحة كورونا

السبت، 14 مارس 2020 12:10 م
رئيس الصين يؤكد دعم بلاده لجهود إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران لمكافحة كورونا الرئيس الصينى شى جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الصينى شى جين بينج، دعم بلاده لجهود إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران فى مكافحة تفشى فيروس "كورونا"، وجاء ذلك فى رسائل منفصلة بعث بها بينج اليوم إلى كل من نظرائه الإيطالى سيرجيو ماتاريلا والكورى الجنوبى مون جاي-إن والإيرانى حسن روحاني.
 
وقال الرئيس الصينى، إن الحكومة الصينية وشعبها يدعمان بقوة جهود إيطاليا فى مكافحة تفشى الفيروس، مشيرا إلى أنه فى هذا الوقت العصيب، فإن الصين على استعداد للتعاون مع إيطاليا وتقديم المساعدة.
 
وأضاف بينج - فى رسالته إلى نظيره الكورى الجنوبى - أن الصين ستواصل تقديم المساعدة فى حدود قدرتها لدعم جهود كوريا الجنوبية فى مكافحة تفشى الفيروس، لافتا إلى أن الجانب الصينى يقف على أهبة الاستعداد للتعاون مع الجانب الكورى الجنوبى لكسب المعركة ضد الوباء فى أقرب وقت، من أجل حماية حياة وصحة شعبى البلدين والعالم الأوسع.
 
وأوضح بينج - فى رسالته لنظيره الإيرانى - أن الصين ستواصل تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة لإيران فى جهودها لمكافحة تفشى الفيروس، وأن الصين مستعدة لتكثيف التعاون مع إيران لاحتواء وباء الفيروس.
 
و كان الرئيس الصينى "شى جين بينج" قد دعا المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). 
 
وقال بينج –خلال اتصال هاتفى مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جويتريش"- أمس الجمعة، إنه "منذ الأوقات الأولى لتفشى المرض، كتب جوتيريش إليه معربا عن تعاطفه مع الصين ومشيدا بإجراءات الوقاية والسيطرة التى اتخذتها، فضلا عما أعلنه جوتيريش من دعمه الصين فى عدة مناسبات"، معتبرا أنه بفضل الجهود التى بذلتها الصين، تشهد البلاد فى الوقت الراهن تقدما مستداما على صعيد الوضع الخاص بالوقاية والسيطرة، مع استئناف أنشطة الحياة والإنتاج بوتيرة متصاعدة.
 
وعن الخطوة المقبلة، قال الرئيس الصينى إن بلاده "تعتزم التصرف حتى النهاية بنفس الحكمة التى تصرفت بها منذ البداية، وتعتزم أيضا المضى قدما فى جهود الوقاية والسيطرة على نحو قوى ودقيق لا يعرف الكلل، مع العمل بجدية فى تعزيز كل جوانب العمل الخاص بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة