زراعة الغربية تجهز فرق لرش كليات جامعة طنطا ضد فيروس كورونا

السبت، 14 مارس 2020 02:08 م
زراعة الغربية تجهز فرق لرش كليات جامعة طنطا ضد فيروس كورونا جامعة طنطا
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهزت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية فرق عمال الرش الوقائي لرش وقائى ضد فيروس كورنا بكليات جامعة طنطا بالكامل ومديرية الزراعة والإدارات الزراعية.

و أصدر المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية تعليمات باتخاذ اللازم نحو الاستعداد الفوري نحو تجهيز  العاملين وآلات الرش الظهرية للاستخدام في عمليات التطهيرالجماعي للاسطح داخل المدرجات ومعامل الدراسه بالجامعات التابعة للمحافظة دون وضع أي حواجز أو قيود علي هذا الأمر باعتباره مهمه قومية علي ان تستمر فرق العمل في عملية التطهير علي ان تقوم وزارة التعليم العالي بتوفير المواد الخام اللازمة للرش .

و أعلن وكيل وزارة الزراعة حالة الطوارئ عن طريق عمل غرفة عمليات علي مدار اليوم مشددا علي عدم إقامة  اي تجمعات عن طريق الندوات المكبرة والدورات التدريبية لاعداد كبيرة من الاشخاص حرصا علي السلامه العامة ويكتفي بنشر التوعيات عن طريق الوسائل الاعلامية وحل المشكلات الصادرة عن طريق الشكاوي الصادرة لإدارة خدمة المواطنين في حينه وعمل لجان متابعه يومية لحل أي مشاكل.

من ناحيه أخرى اكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن جميع مستشفيات المحافظة يوجد بها لعزل الحالات للأمراض المعدية وخاصه انفلوانزا الطيور وكورونا والتي قد تنتشر فيها العدوى للمرضي.

واضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع" ان غرف العزل تستخدم لعزل الحالات المشتبه في اصاباتها بكوروونا أو انفلوانزا الطيور والخنازير، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمه حيال تلك الحالات، لحين ثبوت الاصابه بالمرض من عدمه، وفي حال ثبوت الاصابة بالكورونا سيتم التحويل إلى  الحجر الصحي بالنجيله.

واوضح ان هناك إجراءات طبيه وقائية تتم حيال حالات الاشتباه  بوضعهم في غرف العزل وسحب عينات دم وإرسالها لمعامل وزارة الصحة للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا من عدمه مع وضع الحالات تحت الملاحظة المستمرة لحين ظهور النتائج وحال ثبوت عدم الإصابة يتم خروج الحالات أما إذا جاءت النتائج إيجابية يتم فورا نقل الحالات للحجر الصحي بالنجيله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة