شفط مياه الأمطار من شوارع العاشر من رمضان.. صور

السبت، 14 مارس 2020 06:21 م
شفط مياه الأمطار من شوارع العاشر من رمضان.. صور شفط مياه الأمطار من الشوارع
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، إن العمل مستمر في معظم شوارع المدينة لشفط المياه التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي ضربت الجمهورية الخميس الماضي، لإعادة حركة السير شوارع المدينة لطبيعتها، موضحًا أنه تم تشكيل مجموعات عمل من الإدارات المختصة، للمرور والمراجعة الفنية لجاهزية مصادر التغذية بالكهرباء، وعمل مولدات الكهرباء، والطلمبات الغاطسة، وتوافر الوقود اللازم، وتطهير البيارات والمجمعات لمحطات الرفع بالمدينة، وتسليك بالوعات صرف الأمطار، سيارات كسح وشفط المياه، وتواجدها بمحاور الطرق الرئيسية.
 

وأشار شاهين، إلى أنه قرر قطع المياه عن المدينة فور سقوط الأمطار، وذلك لاستيعاب المياه التي سقطت في الشوارع، عن طريق بالوعات الصرف الصحى، مؤكدا أن هذا القرار ساهم بشكل كبير في سرعة رفع المياه وشفطها من شوارع المدينة، لافتا إلى أنه تم عودة المياه فور الانتهاء من أعمال الشفط.

 

كانت محافظة الشرقية، شهدت موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الهوائية على أنحاء متفرقة بقرى ومراكز المحافظة، صاحبها نشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وسط تأثر كبير لحركة مرور السيارات والمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك منذ فجر الخميس الماضي.

 

وأصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس بالتواجد بأماكن تجمعات المياه، والعمل على سرعة شفطها من الشوارع أولًا بأول، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق، على أن يتم الدفع بسيارات الكسح وشفط المياه ومعدات الصرف اللازمة لإزالة المياه بالشوارع.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها، من توقعات بتقلبات جوية يصاحبها نشاط الرياح وسقوط أمطار بمختلف أنحاء الجمهورية.

شفط مياه الأمطار من الشوارع (1)
 
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (2)
شفط مياه الأمطار من الشوارع (3)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (4)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (5)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (6)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (7)
 
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (8)
شفط مياه الأمطار من الشوارع (9)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (10)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (11)
 
شفط مياه الأمطار من الشوارع (12)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة