أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. غرف عمليات "مستقبل وطن" تساند الأجهزة التنفيذية فى أعمال شفط مياه الأمطار

السبت، 14 مارس 2020 10:28 م
صور.. غرف عمليات "مستقبل وطن" تساند الأجهزة التنفيذية فى أعمال شفط مياه الأمطار "مستقبل وطن" تساند في أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات
كتب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيماناً بالدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، في مساندة الحكومة، ودعم الدولة المصرية، والتلاحم الدائم مع المواطنين ورفع المعاناة عنهم وتقديم يد المساعدة، وفي ظل حالة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد، وبتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، شكل الحزب غرف عمليات موسعة في عدداً من محافظات الجمهورية، لمتابعة تطورات أحوال الطقس وتأثيرها على الشارع المصري بمختلف النجوع والقري والمراكز.
 
وأشار البيان الصادر عن الحزب، اليوم السبت،  إلى أن أعضاء وقيادات وشباب حزب مستقبل وطن، بمختلف المحافظات، يواصلون جولاتهم الميدانية للإشراف على أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين، بالتزامن مع موجة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد، مطالبين المواطنين بضرورة التواصل مع غرف العمليات والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار للعمل على شفطها من خلال معدات الصرف الصحي.

في محافظة القاهرة

شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة النائب محمد ماهر، أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة سوء أحوال الأرصاد الجوية، وتلقت الغرفة العديد من الشكاوى من المواطنين من مختلف الإحياء، وقامت أمانات الحزب بمختلف الأحياء الاستجابة على الفور، والاتصال بالطوارئ الحي وإرسال سيارة لشفط مياه التجمعات، وكانت من أبرزها مناطق العجوزة والخليفة ومدينة نصر والمقطم والزيتون.

في محافظة الجيزة

شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة اللحظية لتطورات المشهد الحالي بالشارع المصري في ضوء حالة الطقس الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث تلقت الغرفة من خلال الصفحات الرسمية للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي شكاوي أهالي الجيزة حول الشوارع التي تضررت من حالة الطقس، وتراوحت ما بين غرق عدد من الشوارع وانقطاع التيار الكهربائي وكذلك انقطاع خطوط المياه، وهي ما تم الاستجابة لها جميهاً، مشيراً إلى أن هناك حالة رضا بين المواطنين سواء لجهود الجهات المعنية أو غرفة عمليات حزب مستقبل وطن.

وفي محافظة الإسماعيلية

قامت أمانة قسم ثاني حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بعمل غرفة عمليات داخل نطاق حي ثان وتواصل مع مختلف الشياخات التابعة للدائرة تحسبا إلى حدوث أزمات وكوارث للمواطنين بالمناطق المختلفة وكلفت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي سعد أبو عيسى مندوبا في حالة الطوارئ وحدوث الأزمات والاتصال على الخط الساكن رقم 125 وأكد على تواجد سيارات شفط المياه داخل نطاق الحي حتى نتخطى أزمة التقلبات الجوية والطقس السيء، وذلك تحت رعاية حماد موسي أمين الحزب بالمحافظة.

وفي محافظة الفيوم

قامت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة المهندس عبد القادر الجارحي، أمين الحزب بالمحافظة، الإبلاغ بأماكن تجمعات المياه لشفط المياه أول بأول بكل القري التابعة للمركز، كما تم تحريك معدات المجلس نحو أماكن التجمعات التي تم التبليغ بها وتم شفط تجمعات المياه وفتح غرف الصرف الصحي، كما قامت أمانة الحزب بتوفير عدد من وسائل النقل بنواحي المركز وذلك لنقل اهالينا من كبار السن من أمام المستشفى العام بأبشواي إلى منازلهم بسلام.

وفي محافظة كفر الشيخ

أصدرت أمانة الحزب منشوراً لتوعية المواطنين بالتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا والتي سوف تستمر حتى غدا السبت وفقا للأرصاد الجوية حرصًا على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه.

 

وأكدت أمانة محافظة كفر الشيخ بقيادة المهندس فوزى الرفاعى أمين الحزب بالمحافظة على ضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة أثناء سقوط الأمطار وعدم محاولة إصلاح أعطال الكهرباء من تلقاء أنفسهم والاتصال بالجهات المعنية والمختصة لإصلاحها حرصًا على سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للمخاطر.
 
وأشارت أمانة الحزب بالمحافظة، بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية والصحية بكثرة تناول المياه والمكوث داخل منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض إلى الأجواء الباردة مباشرة أثناء التواجد فترة في الأجواء الدافئة.

وفي محافظة أسيوط

رصدت غرفة عمليات امانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة،بقيادة النائب ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، سقوط بلكونة لمنزل بقرية درنكة الجديدة أسفر عن وفاة شخصين تم نقلهما لمشرحة مستشفى الايمان، وسقوط 3 عمود إنارة بالغنايم أحدهم أمام مسجد الشيخ حسانين واخر بجوا عائله الرحيمات واخر بجوار عائلة العساكرة إضافة الي سقوط بلكونه بأحد المباني بقرية أولاد محمد، وسقوط شجرة بقرية المشايعة بحري، وآخري بأولاد محمد وذلك بدون إصابات.

 

وناشدت أمانة حزب مستقبل وطن أسيوط جموع المواطنين بتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق 
وطالبت امانة محافظة اسيوط من خلال الصفحة الرسمية المواطنين بكل مكان بربوع محافظة اسيوط والإخوة الاعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام بمواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن حجم الخسائر ما لم يصرح بها المتحدث الرسمي للمحافظة للتصدي للشائعات المغرضة التي يحاول أعضاء الوطن ترويجها

وفي محافظة الغربية

علنت أمانة حزب مستقبل وطن، برئاسة المحاسب محمد عريبي، عن توافر غرف عمليات بجميع الوحدات والمراكز بمحافظة الغربية، لمواجهة سوء الطقس التي تشهدها البلاد، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به حزب مستقبل وطن بهدف تقديم خدمات مباشرة للمواطنين.

 

حيث تشارك الآن كافة الوحدات الحزبية وهيئه مكتب امانة مدينه زفتي في مواجهة الأزمة بتواجدها في الشارع منذ الساعة السادسة صباحا وحتى الآن، وتم التواصل مع رئيس مجلس ومدينة زفتي لتقديم يد المساعدة والعون بأماكن تجمعات المياه لشفطها أولًا بأول بكل القري التابعة للمركز.
 
وقامت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز السنطة، منذ صباح أمس الجمعة الباكر في عمليات كسح مياه الامطار وتسليك غرف الصرف بالشوارع، مضيفا أنه جاري الآن عملية المتابعة الميدانية لأمانة مركز السنطة بحضور ومشاركة رئيس مركز ومدينة السنطة عبد الشافي كمال، موجها الشكر لكل العاملين على المجهود المبذول في ظل ظروف الطقس القاسية.
ومن جانبهم أعرب العمال عن سعادتهم بهذه اللافتة الإنسانية لحزب مستقبل وطن وتواجد قياداته بينهم في هذه الأجواء الصعبة مقدمين للحزب الشكر على مجهوداته في خدمة المواطنين.
 
كما قامت أمانتي أول وثالث المحلة الكبرى بحزب مستقبل وطن بالدفع بـ 15 سيارة لشفط مياه الأمطار بشوارع مدينة المحلة الكبرى، يأتي ذلك في ظل تواجد هيئات مكاتب قسمي أول وثالث المحلة الكبرى بالشارع لدعم مجلس المدينة والوقوف بجانبهم لحل المشكلة بقيادة محمد الجندي ومحمد سلطان أميني أول وثالث المحلة الكبرى.
 
يذكر أن العمل مازال جارى في شارع الجلاء وتم الانتهاء من شارع محب الرئيسي وشارع البحر ومنزل الكوبري العلوي من الاتجاهين وامام اولاد رجب وامام بنك مصر الرئيسي لكثرة المياه بداخلة لانخفاضه عن مستوى الشارع، كما تم توفير عدد 20 بطانية من الأمانتين للعمال الموجودين داخل استراحات حي أول للمبيت.
 
كما وفرت وجبات غذائية للعاملين بالمرافق والصرف الصحي والنظافة المشاركين في كسح مياه الأمطار، وأيضا والمياه والعصائر وجاري توزيعها الآن على العاملين بالمرافق والصرف الصحي وعمال النظافة المشاركين في كسح مياه الامطار وتسليك غرف الصرف في تلك الظروف الصعبة.

وفي محافظة المنيا

شكلت أمانة مركز المنيا لحزب مستقبل وطن برئاسة النائب عمرو غلاب امين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

وأكد أمين المركز، أن غرفة العمليات استمرت لمدة يومين لمتابعة حالة هطول الامطار والرياح الشديدة والتغيرات في حالة الطقس على مستوي نجوع وقرى المركز ومعالجة اي مشكلات في قطاعات الكهرباء ومياه الشرب وتجمعات المياه بالشوارع بالتواصل مع المسؤولين التنفيذيين وشركتي الكهرباء ومياه الشرب وامناء الوحدات الحزبية القروية الـ60 على مستوي المركز
 
كما أشار، أن امانة المركز على اتصالات مع هيئة المكتب والأمناء النوعيين وامناء الوحدات الحزبية لمواجهة اي مشاكل وحلها في الحال.

وفي محافظة جنوب سيناء

شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة جيفارا الجافي أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وفى محافظة بورسعيد

أقامت أمانة الحزب، برئاسة عادل اللمعي، أمين الحزب بالمحافظة، غرف عمليات بالتنسيق مع أمانات الأقسام بالمحافظة، للتواصل بين المواطنين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة الأمطار الغزيرة والتي تضرر بسببها العديد من المواطنين.

 

هذا وقد قامت أمانات المحافظة بتوزيع الوجبات الغذائية على متضرري الأمطار التي نتج عنها أضرار بالغة في المنازل والممتلكات وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الحزب للأسر الأكثر احتياجاً إضافة إلى التواجد في مواقع الأحداث ومساعدة الأجهزة التنفيذية وتقديم يد العون للمتضررين من الأمطار.

وفي محافظة الدقهلية

قامت أمانة حزب مستقبل وطن بالدقهلية، بالتعاون مع المحافظة في 22 مركز ومدينة بكسح مياه الأمطار وتمهيد الطرق الفرعية برعاية النائب محمد المرشدي أمين الحزب بالدقهلية.
وقامت غرفة عمليات الحزب بالمحافظة والمراكز والاقسام بمتابعة حالة الطقس لحين انتهاء الموجه السيئة، كما تم تخصيص بعض سيارات الحزب والتي تم وضع عليها اسم الحزب لتوصيل المواطنين الى الاماكن التي يرغبون في الوصول اليها.
 
ويأتي هذا في إطار دور الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، لمساعدة المواطنين والأجهزة التنفيذية لمواجهة أزمة الطقس السيئ.

وفي محافظة الشرقية

وقامت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بقيادة المهندس أحمد الخطيب أمين الحزب بالمحافظة، بالتزامن مع استمرار تساقط الأمطار على كافة الأنحاء، كثفت من تواجدها فى شوارع مدينة العاشر من رمضان، لتوزيع وجبات طعام وعصائر على العمال المتواجدين في الشوارع لشفط مياه الأمطار، حيث إنه نظم ورديات مستمرة ليلا نهارا لمواصلة شفط مياه الأمطار

 

كما قدمت أمانة الحزب بالمحافظة، مساعدات عاجلة للمواطنين المتواجدين في الشارع بلا مأوى والمتضررين من الأمطار تم توزيع البطاطين في الحي الرابع عشر والحي السادس عشر على بعض الأسر المتضررين من الأمطار
 
ومنذ وقوع الأمطار مستقبل وطن يجرى عمل جولات ميدانية ببعض المناطق على أرض الواقع لمساعدة المتضررين، ومستمرين في رفع درجات الاستعداد لمواجهة أي طارئ بسبب الطقس السيئ أو الأمطار التي تشهدها البلاد.

وفي محافظة دمياط

وكثفت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بقيادة النائب محمد الحمادي الحصى أمين الحزب بالمحافظة، من دورها الخدمي والوقوف يدا واحدة أثناء الأزمات التي تمر بها البلاد، حيث قامت أمانة مركز كفر سعد وبمشاركة المجتمع المدني والوحدات القروية بكسح مياه الأمطار بقريتى العباسية، الإبراهيمية البحرية.
كما قامت امانة المركز بتوزيع وجبات غذائية وعصائر للعمال القائمين على عملية كسح مياه الأمطار وتقديم الشكر لهم مقدرين دورهم الرئيس في تجاوز ازمة السيول في ظل ظروف الطقس الباردة.
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.31 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.31 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.32 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.32 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.32 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.33 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.33 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.33 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.34 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.34 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.34 PM (3)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.34 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.35 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.35 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.35 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.36 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.36 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.36 PM (3)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.36 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.37 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.37 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.37 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.38 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.38 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-03-14 at 9.10.38 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة