متحدث الرئاسة: إجراءات وقائية ضد كورونا.. وقياس حرارة العاملين بشكل دورى

السبت، 14 مارس 2020 11:07 م
متحدث الرئاسة: إجراءات وقائية ضد كورونا.. وقياس حرارة العاملين بشكل دورى بسام راضى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه لصالح الخطة الشاملة والإجراءات الاحترازية، موضحًا أن هذا المبلغ احتياطي طوارئ للسيطرة على أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

 

وقال متحدث الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع عمرو أديب، أن المبلغ المخصص سيكون تحت تصرف خطة الطوارئ وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

 

وفيما يتعلق بإجراءات مؤسسة الرئاسة للوقاية من كورونا، قال: "مبنى رئاسة الجمهورية اتخذ الإجراءات للوقاية من كورونا، والرئاسة نموذج ومثال يجب أن يحتذى به، وندعو لهذه الأمور والسلوك العام.. الرئاسة أول من طبق ذلك.. وهذه الأمور غير واضحة للإعلام.. ولكن نقوم بإجراءات النظافة ويتم قياس الحرارة للعاملين في رئاسة الجمهورية بشكل دورى".

 

وحول إذا كانت الأيام المقبلة ستشهد إجراءات أخرى، قال:"الموضوع متغير وأحداثه متلاحقة على مستوى العالم وجارى الدراسة من قبل اللجنة العليا والمسئولين، وسيكون هناك توعية وتشديد فى المستوى الإعلام فيما يتعلق بالسلوك الشخصى وعدم التقبيل والاحضان وكل الأمور التي تساعد على نقل العدوى والفيروس".

 

وواصل: "قرار تعليق الدراسة لأسبوعين فقط، ونراجع الوضع يوم بيوم وساعة بساعة، ونحن مع أى قرار يصب في مصلحة المجتمع بناء التوصيات".

 

وفى تعليق على توجيهات الرئيس السيسى باتخاذ عدد من الإجراءات التي تستهدف زيادة دخل العاملين بالدولة، قال:" أبرز الأرقام كانت هي تحقيق استمرار تحقيق فائض أولى حوالى 2% في الموازنة العامة، وهو يعبر عن أن إيرادات الدولة تتجاوز مصر وفاتها بعيدًا عن خدمة الدين، وهذا شيء إيجابى لم يكن يحدث في السنوات الماضية.. والزيادة سيتم تطبيقها في شهر يوليو المقبل، والرئيس وجه بأن يتم رفع حد الإعفاء الضريبى من 8 لـ 15 ألف جنيه سنويًا، واستحداث شريحة جديدة مخفضة من الضريبة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة