مقترح وحيد ينقذ دورى أبطال أوروبا من الإلغاء هذا الموسم

السبت، 14 مارس 2020 12:14 م
مقترح وحيد ينقذ دورى أبطال أوروبا من الإلغاء هذا الموسم دوري أبطال أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحسم الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، مصير مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى فى الموسم الجارى 2019-2020، خلال اجتماعه الثلاثاء المقبل، بعدما أعلن تأجيل المنافسات بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن قارة أوروبا أصبحت الآن بؤرة الوباء العالمى.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية نقلا عن تقارير إنجليزية أن يويفا سيقوم بمناقشة الإجراءات الخاصة باستكمال دورى الأبطال واليوروباليج، مضيفة أن المقترح الأبرز هو استكمال المسابقتين لكن بنظام جديد نظرا لضيق الوقت المتبقى على الموسم الجارى، حيث من المقرر أن يقام نهائى الدورى الأوروبى يوم 27 مايو المقبل، ونهائى دورى الأبطال 30 يونيو القادم.

وأضافت الصحيفة أن الخيار الأكثر منطقية هو إقامة المباريات المتبقية من دور الستة عشر فى دورى أبطال أوروبا، ثم إقامة منافسات الأدوار التالية من مباراة واحدة فقط وليست بالنظام الحالى المتضمن مباراتين ذهابا وإيابا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة تتم إقامتها فى ملعب محايد للفريقين المتنافسين أو اللعب على ملعب أحد الفريقين وتحديده بنظام القرعة.

وكان الاتحاد الأوروبى كشف في بيانه أن قرار التأجيل يشمل باقي مباريات دوري أبطال أوروبا في دور الـ 16 والمقرر لها يومي 17 و 18 مارس 2020 وجميع مباريات الدوري الأوروبي في دور الـ 16 مباراة المقررة في 19 مارس 2020؛ وجميع مباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي من دور ربع النهائي المقرر يومي 17 و 18 مارس 2020.

وتابع: "سيتم الإبلاغ عن قرارات أخرى بشأن موعد إجراء هذه المباريات في الوقت المناسب"، وأتم: "نتيجة للتأجيلات، تم تأجيل قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي المقرر في 20 مارس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة