أخبار المحافظات.. "الداخلية" تغلق مراكز الدروس الخصوصية لمواجهة كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 10:24 م
أخبار المحافظات.. "الداخلية" تغلق مراكز الدروس الخصوصية لمواجهة كورونا "الداخلية" تغلق مراكز الدروس الخصوصية فى المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الأحد، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

"بالشمع الأحمر".. الداخلية تغلق مراكز الدروس الخصوصية فى المحافظات

شهدت المحافظات تحركات سريعة فور صدور توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء لوزارة الداخلية، بمتابعة غلق كافة المراكز التعليمية خارج الدراسة، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين تبدأ من يوم الأحد 15 مارس 2020، وتحركت مديريات الأمن بالمحافظات لتنفيذ توجيهات إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

1 (5)
 
 

"صحة شمال سيناء" تنفذ حملات توعية بالشوارع للوقاية من كورونا

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء  توزيع بوسترات التوعية والارشادات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد بالأماكن العامة والأسواق التجارية بسوق البلدية وسط مدينة العريش. وأعلنت اليوم جامعة العريش بشمال سيناء خطتها الاحترازية والوقائية خلال فترة تعليق الدراسة لمدة أسبوعين. وأوضح بيان للجامعة ان الخطة هى استخدام التعليم عن بعد online لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتحميل جميع المقررات الدراسية إلكترونيًا على موقع الجامعة وجميع مواقع الكليات.

1 (2)

وتم إلغاء جميع أنواع الأنشطة والندوات والمؤتمرات والسيمنارات خلال تلك الفترة ، وتستكمل اعمال نظافة وتطهير وتعقيم جميع القاعات والمعامل والمدرجات وجميع منشآت ومدرجات الجامعة وكلياتها المختلفة والمدن الجامعية والمطاعم الخاصة بها وتستكمل ازالة اثار الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيء من على جميع اسطح مباني الجامعة ، وسيتم تقسيم قوة الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والإداريين الى قسمين او ثلاثة للحضور بالتناوب على مدار الأسبوعين منعا لعدم وجود تجمع بأعداد كبيرة داخل الجامعة، وسيتم حضور جميع السادة العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأمين الجامعة وأمناء الكليات وجميع القيادات الادارية داخل الكليات والجامعة على مدار الأسبوعين لضمان ادارة الأزمة على اكمل وجه ممكن والإشراف والمتابعة على جميع الإجراءات الاحترازية وبعد عودة الدراسة  يتم اضافة اسبوعين اخرين لنهاية الفصل الدراسى الثانى تعويضا عن أسبوعين الإجازة وحتى بداية الامتحانات.

 

بدء الفرز فى انتخابات نقابة المحامين فى المحافظات

20200315010938938

شهدت عدد من اللجان بالمحافظات إقبالا من قبل المحامين للتصويت بالانتخابات كما شهدت لجان أخرى هدوء نسبى، حيث شهد مقر نقابة المحامين بشمال سيناء انتخابات هادئة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وحرص المحامين على الحضور والإدلاء بأصواتهم والانصراف سريعا، فيما تبقى أنصار المرشحين لمؤازرة زملائهم ، ويتم الآن فرز  التصويت فى الانتخابات.

 

محافظ أسوان يهدى مفتاح المدينة لـ"مجدى يعقوب" تقديراً لأعماله الإنسانية

أهدى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مفتاح مدينة أسوان لأمير القلوب الدكتور مجدى يعقوب، فى أول زيارة لمحافظ أسوان لمركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، مؤكداً على أن هذا التكريم نيابة عن مواطنى المحافظة ويأتى تقديراً لأعماله وخدماته الجليلة التى قدمها للإنسانية بشكل عام ولشعب مصر ولأهل أسوان بشكل خاص.

1 (8)

وخلال لقائه بجراح القلب العالمى أشار اللواء أشرف عطية، إلى أن السير مجدى يعقوب سيستمر أمد الدهر علامة بارزة ومضيئة فى ذاكرة التاريخ، وهو الذى تجسد بشكل واقعى و ملموس بتأسيسه لأحد أكبر مراكز علاج أمراض القلب فى العالم على أرض أسوان الطيبة ليكون بمثابة صرحاً طبياً يقدم رعايته العلاجية المجانية طبقاً لأفضل المستويات العلمية العالمية.

1 (9)

وأشار إلى أن مركز الدكتور مجدى يعقوب يعد مقصداً هاماً للبسطاء والعمليات المعقدة لتثبت مصر دائماً بأنها غنية بعلمائها ومبدعيها والذين لهم أكبر الأثر فى أن تكون أم الدنيا والقلب النابض للحضارة الإنسانية.

1 (6)

وأعرب الدكتور مجدى يعقوب، عن شكره وتقديره لمحافظ أسوان على هذه الزيارة والتكريم مما يؤكد على المعدن الأصيل لأبناء وقيادات أسوان، وهو الذى يرسخ معه أخلاقيات رفيعة تستحق معها كل التقدير والاحترام، مشيراً إلى أن ذلك يدفعنا لتقديم المزيد من الخدمات الطبية للبسطاء ويعود بالنفع والخير على أبناء الوطن.

1 (1)

وعقب التكريم تفقد المحافظ أقسام المركز المختلفة يرافقه الدكتور مجدى يعقوب، والذى أستعرض منظومة العمل الدقيقة والتى ساهمت في أداء هذا الصرح الطبى لدوره الإنسانى حيث شهد منذ عام 2009 العديد من مراحل التوسع والتطوير حيث أنه مكون من أربع أدوار تضم 100 سرير موزعة على عدة أقسام منها قسم الرعاية المركزة للأطفال والكبار وأيضاً غرفتين عمليات مجهزتين بنظام الكبسولات الأمريكية ، بجانب قسم رعاية فندقية ، بالإضافة إلى قسم رعاية قسطرة القلب، فضلاً عن العيادات الخارجية وغرف فندقية للمرضى وأخيراً قسم للأبحاث العلمية والتدريب لإعداد كوادر بشرية وجيل ثانى من الأطباء والممرضين والفنين الشباب المؤهلين على أعلى مستوى للتعامل مع المرضى والمساهمة فى التخفيف من آلامهم ،ليتوازى ذلك مع مركز القلب الجديد بمحافظة الجيزة والمطل على الأهرامات بمساحة 35 فدان ويضم 300 سرير و 10 غرف عمليات وقسطرة بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه حيث بدأت المرحلة الأولى لتنتهى فى إبريل 2023.

1 (7)
 
 

عامل يخطف نجل شقيقه بمساعدة 3 آخرين ويطلب مليون جنيه فدية

قصة اليوم بطلها عامل في الخمسين من العمر، خطط ورتب وقرر خطف ابن أخيه البالغ من العمر 8 سنوات، بالاشتراك مع 3 شباب آخرين، مقابل الحصول على فدية مالية كبيرة قدرها مليون جنيه، ليس هذا فقط، بل جلس بين الأسرة تعلو صيحاته "من يمس ابن أخي بالمية سوف أمسه بالدم.. ولو أننى عرفت الفاعل سوف أقطع جسده إلى أجزاء"، يرتدي ثوب العابد، وهو يخفى أنياب الذئب.

1 (4)

ترجع أحداث الواقعة عقب تلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من نائب المدير لقطاع الشمال يفيد بتقدم أحد الأشخاص ببلاغ إلى قسم شرطة طهطا يفيد باختفاء نجله البالغ من العمر 8 سنوات تلميذ بالصف الثانى الابتدائي بعد خروجه من المنزل في الثامنة صباحا ولم يتهم أحد بأنه وراء اختفائه.

وتلقى والد الطفل اتصالا هاتفيا من شخص مجهول أبلغه أن نجله عمر تم اختطافه وأنه موجود لديه وأنه يجب عليه دفع مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق صراحة على قيد الحياة وتم تهديده بعدم إبلاغ الشرطة لأن هذا سوف يمثل خطرا على الطفل.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عبيد م  ن ت 50 سنة عم الطفل وذلك بمساعدة محمود . أ . ع وأيمن . ج . ت و عبداللطيف . م . م  حيث قام الأول لسابقه معرفته بالطفل المختطف مما سهل عليه عملية ركوبه التوك كتوك تم تضيق الخناق على الخاطفين وضبط المتهم الأول المحرض والذى سرعان ما أن أنهار وأرشد عن مساعديه في عملية الخطف ومكان تواجد الطفل وأوضح أنه وأرشد بمكان احتجاز الطفل بشقة بمنطقة المرور  ذات كثافة سكانية ضعيفة بالقرب من محل إقامته وأنه كان دائم التواجد مع الأسرة ومع شقيقه للبحث عن الطفل في محاولة لتضليلهم وإرغامهم على دفع الفدية البالغ قدرها مليون جنيه في وأنه أرتكب الواقعة لمروره بضائقة مالية وأنه خطط ودبر وأتفق مع الأخرين على الجريمة وأنه كان يعتقد أنه لن يتم القبض عليه وأنه سوف يحصل على مبلغ الفدية ويتقاسمه على شركائه خاصة بأن والد الطفل لديه أرض وميسور الحال .

تم تحرير محضرا بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وكان لعملية إلقاء القبض على متهمين واستعادة الطفل سالما استحسان المواطنين بطهطا وقدموا الشكر لوزير الداخلية ومدير أمن سوهاج ومدير المباحث الجنائية وضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة