إقبال على التصويت بانتخابات نقابة المحامين بـ 3 محافظات.. صور

الأحد، 15 مارس 2020 12:09 م
إقبال على التصويت بانتخابات نقابة المحامين بـ 3 محافظات.. صور إقبال على التصويت بانتخابات نقابة المحامين
المحافظات- حسن عبد الغفار - جاكلين منير - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان التصويت فى انتخابات نقابة المحامين، فرع المنيا إقبال كثيف من المحامين الشباب والكبار على لجان التصويت، كما حرص الكثير من المحامين على التواجد منذ الصباح الباكر لدعم القائمة المفضلة لهم وقد تم تخصيص 3 لجان داخل محكمة المنيا بمدينة المنيا لاستقبال المحامين للإدلاء بأصواتهم، لانتخاب النقيب العام للمحامين والذى يتنافس فيه، سامح عاشور ورجائى عطية إلى جانب انتخاب 25 مرشحا آخرين على مستوى محاكم الاستئناف من بين 250 مرشحا من المحامين.

 

IMG_20200315_105439

ففى محكمة استئناف بنى سويف والتى تضم محاكم المنيا والفيوم وبنى سويف يتنافس 4 مرشحين عن تلك الدائرة منهم المحامى محمد خلف حسين وشهرته محمد الكسار عضو النقابة العامة عن محافظة المنيا ومحمد أحمد نجيب عضو نقابة المحامين الفرعية ببندر المنيا ومحمد ابو مصطفى وشهرته محمد أبو زيادة ومرشح رابع من محافظة بنى سويف .

وحرص المرشحين خلال الفترة الماضية على عمل لقاءات مع المحامين من زملائهم وشرح برامجهم الانتخابية إلى جانب تعليق اللافتات التى حمل صورهم ونبذه عنهم داخل مقرات نقابة المحامين قبل فترة الصمت الانتخابى، وتجرى الانتخابات تحت اشراف قضائى كامل لضمان نزاهة الانتخابات والشفافية في اختيار المرشحين .

وكانت اللجان فتحت أبوابها للتصويت فى التاسعة من صباح اليوم الأحد وحتى السابعة من مساء نفس اليوم لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات لإعلان النتائج.

بدأت عملية الاقتراع في انتخابات المحامين بمحافظة دمياط حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة صباحا على أن تستمر حتى الخامسة مساء تحت إشراف النيابة الإدارية.

وشهدت محكمة دمياط القديمة إقبالاً متوسط من المحامين الذين بدأوا فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، وبلغ عدد من يحق له التصويت ومقيد بالجمعية العمومية 3380 صوتا مقسمين على 8 لجان انتخابية.

وتشهد انتخابات نقابة المحامين منافسة بين 18 مرشحا على منصب نقيب المحامين أبرزهم سامح عاشور ورجائي عطية، وتجرى الانتخابات على مستوى محافظة دمياط في لجان خاصة بصناديق الاقتراع بلغ عددها 14 لجنة .

وفى الإسكندرية شهدت النقابة الفرعية للمحامين، توافد ضعيف فى الصباح ثم تزايد الاقبال على الانتخابات لعضوية مجلس النقابة بعد الظهر، وتجرى الانتخابات بالاسكندرية فى نحو 51 لجنة إنتخابية موزعة ما بين شرق وغرب ووسط الإسكندرية.

وأشار محمود الامير نقيب محامين شرق الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"  أنه تم الاستعدادا التام للانتخابات والعمل على تذليل كافة العقبات أمام المشاركين فى الانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة بالاسكندرية، مشيرا إلى أن الانتخابات بالاسكندرية تتم بنحو 51 لجنة إنتخابية موزعة ما بين نادى المحامين البحرى ومجمع المحاكم بالمنشية ومحكمة محرم بك.

IMG_20200315_105645

ويتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

وأكدت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن عملية التصويت تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا و تنتهى في تمام الساعة الخامسة مساءً، مضيفة أن الناخب من له حق التصويت هو المدرج اسمه بكشوف الناخبين وأنه يشترط حضوره شخصيا للإدلاء بصوته مع تقديم كارنيه النقابة، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن.

وأوضحت اللجنة أنه يتم تسليم الناخب عدد ثلاث بطاقات انتخابية للمستويات النقابية المختلفة على أن يتم وضع كل بطاقة بعد الادلاء بالصوت في الصندوق الخاص بكل منها، مشيرة إلى أنه يحق للناخب اختيار 25 مرشحا من بطاقة انتخاب محاكم الاستئناف و المقسمة الى 8 محاكم استئناف دون التقيد بنصاب معين من كل محكمة و أنه لا يعد التصويت باطلا فى تلك الحالة.

IMG_20200315_110149
 
WhatsApp-Image-2020-03-15-at-11.42.22-AM
 
WhatsApp-Image-2020-03-15-at-11.42.24-AM-(1)
 
WhatsApp-Image-2020-03-15-at-11.42.24-AM
 
WhatsApp-Image-2020-03-15-at-11.42.25-AM
 
اقبال-كبير
 
انتخابات-المحامين-بالاسكندرية
 
جانب-من-الاقبال
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة