أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتباك وطوابير فى المطارات الأمريكية بسبب قرارات ترامب بحظر السفر.. صور

الأحد، 15 مارس 2020 08:17 م
ارتباك وطوابير فى المطارات الأمريكية بسبب قرارات ترامب بحظر السفر.. صور طوابير فى المطارات الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه كثير من المسافرين العائدين من أوروبا إلى أمريكا فوضى وازدحاما شديدين فى منافذ الدخول التى حددها الرئيس دونالد ترامب، بعد فرضه حظرا على القارة بسبب وباء كورونا.
 
فطوابير التخليص الجمركى طويلة جدا، وقد اضطر مسافرون إلى الانتظار ساعات طويلة لإتمام إجراءات الدخول، ففى  مطارى دالاس وشيكاغو، نشر مسافرون صورا على تويتر تظهر محنتهم مع طوابير طويلة ومتعرجة وانتظار يصل لسبع ساعات، وفى نيويورك بدا موظفو الجمارك على متن طائرة عائدة من فرنسا، وهم يرتدون أقنعة ورقية وبلاستيكية.
 
وذكرت قناة الحرة الإخبارية الأمريكية أن المحنة لم تقتصر على الأرض فقط، بل حتى في الجو، كما نقلت بيج هاردى الطالبة الأمريكية التى تركت دراساتها العليا فى لندن، لأنها كانت تخشى من حظر سفر أوسع، وقالت إن سلسلة من الإعلانات المربكة فى الهواء وعند الهبوط في دالاس، تسببت فى قلق لدى المسافرين و تحذيرات على متن الطائرة في وقت متأخر السبت، ونشرت هاردى مقطع فيديو على تويتر يظهر مسافرين طلب منهم رفع أيديهم، إذا كانوا في أوروبا.

790E8EC7-37E8-4800-9DFD-0F8BF7926BB5_w1023_r1_s

وبموجب قواعد الفحص الجديدة، يتعين على موظفي الجمارك إجراء مقابلات مع العائدين ومراجعة تاريخ سفرهم باستخدام قاعدة بيانات الأمن الداخلي، والسؤال عن حالتهم الصحية الحالية.
 
ETHDloLXsAEVr_0
 
المسافرون الذين لا تبدو عليهم أعراض المرض، سيُطلب منهم حجر أنفسهم في المنزل لمدة 14 يوما.
 
واعتمادا على الأعراض والتاريخ الطبي، قد يخضع مسافرون لفحص إضافي من قبل أختصاصي طبي في المطار. وحجر صحي فيدرالي.
 
ETHDlxRX0AEZTgY
وعلى نطاق العالم تم رصد نحو 156 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأكثر من 5800 وفاة في 142 دولة، لكن أغلب الضحايا رصدوا في الصين التي اندلع فيها المرض في ديسمبر الماضي.
 
ETHDlxyWkAALrIx








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة