اكتشاف 7 جثث مجمدة قرب الحدود التركية-الإيرانية

الأحد، 15 مارس 2020 01:42 م
اكتشاف 7 جثث مجمدة قرب الحدود التركية-الإيرانية الشرطة التركية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وحدات الدرك التركية وهيئة الطوارئ وإدارة الكوارث (افاد) سبع جثث على الحدود الإيرانية، بالقرب من مقاطعة فان التركية، حسبما ذكرت وكالة أنباء دي اتش ايه.

الأشخاص السبعة الذين ماتوا مجمدين عند الحدود بالقرب من مقاطعة فان التركية هم من أفغانستان وباكستان وسوريا، ويبدو أنهم حاولوا دخول تركيا بشكل غير قانوني.

استمرارًا لمعاناة جموع اللاجئين السوريين المتجمعين على الحدود التركية اليونانية، قام مزارع يوناني بالتدخل لإبعاد المهاجرين الذين تجمعوا على الحدود اليونانية من أجل عبورها، مستخدما جراره الزراعي في ذلك تحت أنظار قوات الشرطة الموجودة في المكان، ووضع سائلا يعتقد أنه مبيد حشري ليرش المهاجرين بطريقة غير آدمية لإبعاد اللاجئين السوريين عن الحدود اليونانية.

وقام المزارع اليوناني بالتجول بجراره على الشريط الحدودي، وأظهر مقطع فيديو المصور من جانب قوات الأمن اليونانية ضحكهم على هذا المشهد، بينما فر جموع المهاجرين الذين تجمعوا على الطرف التركي محاولين اختراق الحاجز، ودعم قوات الأمن موقف المزارع بقولهم له "أحسنت.. إنهم يركضون كالفئران".

واحتجزت السلطات اليونانية عشرات المهاجرين، يُعتقد أن جميعهم يحملون الجنسية السورية والعراقية، بعدما اجتازوا الحدود اليونانية عبر تركيا، وأعلنت اليونان، أنها منعت 4 آلاف مهاجر قادمين من تركيا، من دخول أراضيها "بشكل غير قانوني"، وذلك بعد أن أظهرت مقاطع مصورة الشرطة اليونانية تطلق الغاز المسيل للدموع على مهاجرين عند حدودها مع تركيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة