أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمطار تتسبب فى تشريد 70 أسرة بكفرة مليم بطنطا.. الأهالى يتركون منازلهم خوفا من انهيارها فوق رؤسهم.. ويطالبون محافظ الغربية بسرعة التدخل لتوفير البديل.. و"التضامن" توزع مساعدات عاجلة على المتضررين.. صور

الأحد، 15 مارس 2020 11:09 ص
الأمطار تتسبب فى تشريد 70 أسرة بكفرة مليم بطنطا.. الأهالى يتركون منازلهم خوفا من انهيارها فوق رؤسهم.. ويطالبون محافظ الغربية بسرعة التدخل لتوفير البديل.. و"التضامن" توزع مساعدات عاجلة على المتضررين.. صور "التضامن" توزع مساعدات عاجلة على المتضررين
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش أكثر من 70أسرة من سكان كفرة مليم بمنطقة تل الحدادين  بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، فى مأساة بعد تشريدهم فى الشارع، إثر موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد وهطول أمطارا غزيرة، تسببت فى سقوط أسقف المنازل وغرق متعلقاتهم، وتلف منازلهم حيث أصبحوا مشردين فى الشارع بلا مأوى.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(1)

واضطر السكان للمبيت عند أقاربهم والجيران بدلا من المبيت بالشارع فى البرد، خوفا من انهيار المنازل فوق رؤسهم وأصبحت مهددة بالانهيار.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(2)

وتُعد كفرة مليم بمنطقة تل الحدادين من  المناطق العشوائية التى تقع بالقرب من ميدان المحطة ومسجد السيد البدوي وسط مدينة طنطا ،وتعتبر منطقة غير آمنة ،وتشكل خطورة كبير على سكانها ،حيث شملها قرار تطوير العشوائيات الذى أصدره مؤخراً مجلس الوزراء.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(3)

واضطر السكان  إلى الهرب  للشوارع خوفا من سقوط الأسقف عليهم، مستغييثن بالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للتدخل لإنقاذهم من تلك الكارثة.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(4)

وكشف الأهالى، أن المنطقة من المناطق العشوائية، وكان مخططا لها تطويرها ضم تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، وقامت لجنة بحصر المنطقة وعدد سكانها، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنهم.

وأضاف الأهالى، أن الأمطار تسببت فى سقوط أسقف الشقق فوق رؤوسهم وغرق أغراضهم وحدوث ماس كهربي، فى جميع الأجهزة الكهربية، مؤكدين أنهم هربوا للشوارع تحت الأمطار خوفا من انهيار المنازل فوق رؤوسهم.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(5)

يقول إبراهيم عبد الغفار من الأهالى: "حياتنا اصبحت على كف عفريت  بعدما سقطت أسقف الشقق فوق رؤوسنا بسبب الشتاء واصبحنا مشردين فى الشارع"، مضيفا أن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة يوم الخميس الماضي أدت إلى سقوط سقف شقته وغرق الأثاث وملأت المياه الشقة بالكامل، فضلا عن حدوث ماس كهربي فى الشقة بالكامل.

وأشار إلى أن المنطقة مدرجة ضمن خطة تطوير العشوائيات، وتم توفير شقق بديلة لبعض الأسر من سكان المنطقة وتم وعدهم بتوفير شقق بديلة وحتى الآن لم يحدث أي تغيير.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(6)

وطالب بتدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،وسرعة توفير سكن  آدمي يليق بهم بدلا من السكن فى شقق تهدد أرواحهم.

وتقول وفاء ابراهيم: " يرضي مين العيشة اللي احنا فيها دي قاعدين فى شقق زينا زي اللي قاعدين فى الشارع، والمطر هد السقف علينا والشقة بقت مكهربة"، مؤكدة أن المسئولين وعدوهم بتوفير شقق إسكان لهم بعد إدراج المنطقة ضمن تطوير العشوائيات وحتى الآن لم يتحرك أحد لإنقاذهم.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(7)

من جانبه قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تشكيل لجنة عاجله لفحص مشكلة سكان كفرة مليم، وتشكيل لجنة هندسية عاجله لمعاينة المنازل للوقوف على صلاحيتها للإقامة بها من عدمه.

من ناحية أخرى صرفت  مديرية التضامن الاجتماعي مساعدات مالية لصالح 70 أسرة متضررة من الأمطار الغزيرة التي  تعرضت لها  البلاد بناء علي توجيهات الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وتعليمات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لأمانى خالد النادرى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، بحضور الدكتور خالد ابو المجد رئيس فريق التدخل السريع  بالمديرية واشرف مصطفى مدير ادارة الضمان والاغاثة الاجتماعى وزينب منصور مدير مؤسسة التكافل.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(8)

وقالت أماني خالد النادري  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية إنه تم  توزيع مساعدات فورية للأسر التى تضررت من الأمطار وأدت إلى انهيار أسقف منازلهم وتشريدهم بالشارع.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(9)

وأشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم  حصر أعداد المتضررين وتقديم مساعدات عينية ومالية لكافة المنازل المتضررة حيث تم توزيع سلع تموينية وبطاطين ولحوم  ومبالغ نقديه مقدمة من  مؤسسة التكافل ومؤسسة مصر الخير لأكثر من 70 أسرة في محاولة للتخفيف من معاناة الأسر.

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(10)

 

صرف-إعانات-عاجلة-للأسر-المتضررة--(11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة