الصحة تكشف حقيقة قتل مجففات اليد لفيروس كورونا فى 30 ثانية

الأحد، 15 مارس 2020 02:08 م
الصحة تكشف حقيقة قتل مجففات اليد لفيروس كورونا فى 30 ثانية مجفف اليد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت وزارة الصحة والسكان، إن مجففات اليد المتوفرة فى المطاعم والمولات الكبرى والمحال لا تقوم بالقضاء على فيروس كورونا فى 30 ثانية كما يدعى البعض، وإنما تستخدم فقط فى تجفيف اليد جيدا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مجففات اليد ليست فعالة فى القضاء علي فيروس كورونا المستجد للحماية من الفيروس ، مع المداومة على تنظيف اليد بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، أو فركها بمطهر كحولي، وتجفيفها بشكل جيد .

وناشدت وزارة الصحة أنه فى حال الاستفسار عن أى معلومات تخص فيروس كورونا يجب الإتصال على الخط الساخن 105 و15335 على مدار 24 ساعة 

وكانت وزارة الصحة والسكان دعت المواطنين فى وقت سابق إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأى أعراض تشير للإصابة بكورونا، كارتفاع فى درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة والاطمئنان على صحتهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

وكان خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، وفقًا لبيان صحفى، قال إنه وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تم استحداث وحدة لتقصى كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التى تثبت إيجابيتها للفيروس، وذلك فى إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة