النرويج تغلق حدودها لمكافحة انتشار فيروس كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 11:01 ص
النرويج تغلق حدودها لمكافحة انتشار فيروس كورونا كمامات للحماية من فيروس كورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النرويج غلق الحدود بدء من 16 مارس، بسبب انتشار فيروس SARS-CoV-2، حسبما ذكر موقع أن آر كيه، ونقل الموقع عن رئيس وزراء النرويج "إرن سولبيرج" حسبما نقلت " سبوتنيك" الروسية، أنه من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي بعد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، سيتم إغلاق المطارات والموانئ، بالإضافة إلى تعزيز نظام مراقبة الحدود.

وكانت وزارة الخارجية النرويجية، نصحت جميع المواطنين، أمس السبت لعدم السفر إلى أى بلد خلال الشهر المقبل في الوقت نفسه رعاياها في الخارج على العودة إلى الوطن فى أقرب وقت ممكن بسبب تفشى فيروس كورونا، ويقدم الوزارة أن هذه التوصية ضرورية في ظل انتشار الفيروس وقيود السفر التي تفرضها بلدان أخرى.

وفى 12 مارس، تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة في النرويج من عدوى فيروس SARS-CoV-2.

حتى 14 مارس، تم تسجيل أكثر من ألف حالة إصابة بالنوع الجديد من الفيروس التاجي في البلاد، وتوفي شخصان، وخرج مريض واحد من المستشفى.

وكانت بداية ظهور الفيروس، في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر الماضي، وأصبح وباء عالميا (جائحة) وصلت إلى 141 دولة حتى الآن.

ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين، التي وصل عدد المصابين فيها إلى 80 ألفا و976 شخصا، توفي منهم 3 آلاف و 193 شخصا، ووصل عدد المتعافين إلى 65 ألفا و655 شخصا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، فيروس كورونا المستجد، وباء عالمي، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة