بعيدا عن كورونا.. أفضل 5 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

الأحد، 15 مارس 2020 07:00 ص
بعيدا عن كورونا.. أفضل 5 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم فيرنانديز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى يحيط فيه الغموض بمستقبل الدوري الإنجليزي هذا الموسم بسبب تفشي فيروس "كورونا"، إلا ان بعض الصفقات في الدوري الإنجليزي التي جاءت في الميركاتو الصيفي والشتوي الماضي، أثبتت أحقيتها في دفع تلك الأندية ملايين للحصول عليها.

وفيما يلي نرصد أفضل 5 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ..

1- دين هندرسون

هندرسون
هندرسون

 

2018-2019 كان موسمًا كبيرًا لدين هندرسون ، حيث انتقل حارس مرمى مانشستر يونايتد إلى شيفيلد يونايتد وساعد فريقه الجديد في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في العام بالإضافة إلى جائزة القفاز الذهبي لبطولة كأس الرابطة، وقد وقع لاعب منتخب إنجلترا للشباب عقدا مع الريد ديفيلز في الصيف الماضي قبل الرحيل.

وجاءت خطوة الإعارة لتكون رائعة لكل الأطراف، حيث قدم هندرسشون أداءا كبيرا في بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وكان واحدا من أبرز لاعبي شيفيلد هذا الموسم.

تلقى شيفيلد مع هندسون 22 هدفًا فقط ، كما حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات، وأنقذ مرمى فريقه من 70 هدفا، وساهم هذا الأداء الرائع في مطالبة البعض بأن يكون الحارس الأساسي للمنتخب الإنجليزي الأول على حساب حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

2- برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز
برونو فيرنانديز

 

قد يكون من الصعب الحكم على لاعب انضم إلى الدوري الإنجليزي في شهر يناير فقط ووضعه ضمن هذه القائمة، حيث لم يشارك سوى في 9 مباريات فقط، ولكن التأثير الكبير الذى تركه البرتغالي برونو فيرنانديز خلال تلك الفترة الوجيزة، يجعله يحتل مكانا ضمن القائمة، ويستحق كل قرش من الـ 47 مليون جنيه استرليني التي دفعها فيه الشياطين الحمر في الشتاء الماضي.

اشترك فيرنانديز في 7 أهداف لمانشستر يونايتد خلال مبارياته التسع - سجل 3 وقدم 4 تمريرات حاسمة، كان صانع الألعاب البرتغالي حاسما بشكل كبير وانسجم سريعا مع الفريق.

الأمر الجيد في فيرنانديز هي الروح العالية التي يمتلكها، حيث كشفت التقارير أن بعد التعادل الأخير أمام إيفرتون 1-1 أخبر زملائه بمانشستر يونايتد أنه كان يجب عليهم أن يكونوا "غاضبين" بالنتيجة ، وهذه العقلية تذكرنا بأسطورة يونايتد روي كين - يمكن أن تكون لا تقدر بثمن.

3- ماتيو كوفاسيتش

كوفاسيتش
كوفاسيتش

 

كان تشيلسي النادي الوحيد الذي لم يضم أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية ، بعد عقوبة الفيفا بحظر صفقاته، ومع ذلك، تمكنوا من التوقيع مع صفقة واحدة، حيث انتقل لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش ، الذي قضى موسم 2018-19 على سبيل الإعارة في ستامفورد بريدج ، بشكل دائم من ريال مدريد مقابل 40 مليون جنيه إسترليني وفقًا لشرط الإعارة.

وبعد أدائه الباهت خلال الموسم السابق ، كان يمكن أن يسامحه مشجعو البلوز لعدم توقعهم الكثير من لاعب خط الوسط الكرواتي؛ وشهد موسم 2018-2019 خوض 32 مباراة مع البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يسجل أي أهداف وضنع 2 فقط، ولكن هذا الموسم ، بدا كوفاتشيتش لاعبًا مختلفًا تمامًا.

كان الكرواتي لاعبًا أكثر انتظامًا، حيث ظهر 24 مرة في التشكيل الأساسي وبالفعل وسجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، الأهم من ذلك، أن أسلوب المدرب فرانك لامبارد سمح للكرواتي بالاستفادة الكاملة من مهاراته الممتازة؛ ولا يملك أي لاعب آخر في تشيلسي القدرة على الاحتفاظ بالكرة في أماكن قريبة ودفع فريقه إلى الأمام مثلما يفعل كوفاسيتش.

4- آرون وان بيساكا

بيساكا
بيساكا

 

عندما دفع مانشستر يونايتد 50 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع الظهير الأيمن آرون وان بيساكا من كريستال بالاس في الصيف، قوبلت هذه الصفقة بإنتقادات عديدة بسبب الارتفاع المبالغ فيه في سعر اللاعب، ولكن لحسن حظ الجماهير، كان اللاعب صاحب الـ22 عاما رائعا للغاية هذا الموسم، وأدى بالضبط الدور الذى كأن يأمل فيه المدرب سولشاير.

لعب بيساكا دورًا كبيرًا في دعم خط الدفاع الذى ظهر باهتا الموسم الماضي، ويمكن القول أن بيساكا كان من أكثر اللاعبين حفاظا على المستوى مع يونايتد هذا الموسم ، وتدعم إحصائياته هذا الأمر بقوة.

شكك بعض النقاد في قدرته على التكيف مع الفريق، لكن المباريات الأخيرة بدأت تثبت أن هذه الفكرة كانت خاطئة وقد قدم تمريرتين، ولكن مهمة الظهير الأيمن هي بالدرجة الأولى الدفاع ، وهناك القليل من اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، يقومون بهذه المهمة على أكمل وجه.

5- راؤول خيمينيز

خيمينيز
خيمينيز

 

أبرم ولفرهامبتون عددا من الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية ، حيث جلب لاعبين مثل باتريك كوترون وبيدرو نيتو ومولينو، لكن أكثرهم نجاحًا - وواحدًا من أنجح اللاعبين في الدوري الإنجليزي بشكل عام هو المهاجم المكسيكي راؤول جيمينيز.

قضى المكسيكي موسم 2018-19 على سبيل الإعارة من نادي ميدلاندز وقدم موسما ناجحا، حيث سجل 17 هدفا وأطلق عليه لقب أفضل لاعب في الذئاب، وقد وقع مع النادي عقدا طويل الأمد ليستمر مع الفريق.

المدرب نونو إسبيريتو سانتو أصر على إدارة ناديه أن تنفق 30 مليون جنيه إسترليني على مهاجم بنفيكا السابق - وأثبت جيمينيز بما لا يدع مجالا للشك أنه ليس لاعب الموسم الواحد، ففي خلال 38 مباراة في جميع المسابقات، سجل المكسيكي 16 هدفا وسجل 9 تمريرات حاسمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة