دير الأنبا بيشوى يمنع زيارة ضريح البابا شنودة بسبب كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 01:47 م
دير الأنبا بيشوى يمنع زيارة ضريح البابا شنودة بسبب كورونا دير الأنبا بيشوى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دير القديس العظيم الأنبا بيشوى بوادى النطرون منع زيارة ضريح البابا شنودة في ذكراه التي تحل الثلاثاء وذلك تجنبا لنشر عدوى فيروس كورونا إذ اعتاد الأقباط زيارته غدا وبعد غد.

وأكد الدير، فى بيان اليوم،  اقتصار الزيارات على مجمع الرهبان وذلك تطبيقا لتعليمات الدولة بمنع التجمعات.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلنت تعطل كافة خدماتها التى تضمن تجمعات مثل الحضانات والرحلات ومراكز التأهيل والتربية الكنسية أي مدارس الأحد تجنبا لنقل عدوى فيروس كورونا.

واستثنت الكنيسة، صلوات القداس الإلهي، إذ قررت إقامة أكثر من قداس يوميا تجنبا للزحام مع إحضار لفائف التناول تجنبا لنقل العدوى، وذلك تجاوبا مع توجيهات رئيس الجمهورية.

كما أعربت رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر عن تقديرها الكامل لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد والتي جاءت في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات مُحتَمَلة لفيروس كورونا المستجد، وتوصي كنائسها بتأجيل أنشطتها والتجمعات كثيفة العدد.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: "نوصي جميع كنائسنا بمختلف المذاهب الإنجيلية، بالالتزام بتعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، والتي تساهم في حماية المواطنين وعدم انتشار المرض"، مؤكدًا "أن هذا دورنا جميعًا".

وأعلن رئيس الطائفة عن "تأجيل أي لقاءات أو رحلات أو حفلات ذات تجمعات كثيفة العدد حتى انتهاء أي تداعيات محتملة للفيرس، مع بقاء الخدمة الأسبوعية للكنيسة، وذلك للمساهمة في دعم سلامة المجتمع المصري"، مضيفًا "نقدر مجهودات الدولة المصرية في مواجهة أي تداعيات محتملة، ونؤكد على مشاركتنا مؤسسات وأجهزة الدولة، في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. ونصلي أن يحفظ مصر وأهلها في أمن وسلام".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة