أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كازاخستان يعلن حالة الطوارئ فى البلاد بسبب فيروس كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 11:31 ص
رئيس كازاخستان يعلن حالة الطوارئ فى البلاد بسبب فيروس كورونا انتشار فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان اليوم الأحد، إعلان حالة الطوارئ فى البلاد بسبب فيروس كورونا. 

وكان رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف على تويتر قد أعلن يوم الخميس الماضى، إنه تقرر تعليق جميع الأنشطة والمناسبات العامة واتخاذ إجراءات وقائية خاصة بسبب الانتشار العالمى لفيروس كورونا.
 
ولم تعلن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى المتاخمة للصين حتى الآن عن وجود حالات إصابة بالفيروس على أراضيها لكن السلطات قالت إن وصول المرض يبدو وشيكا.
 
من ناحية أخرى نقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب رئيس الوزراء على‭ ‬خان سميلوف قوله إن المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية الذى كان مقررا عقده في كازاخستان في يونيو القادم، ألغى بسبب تفشي الفيروس.
 
وكانت هيئة حماية المستهلك الروسية، إرسال أنظمة متطورة إلى أذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان ومنغوليا وكوريا الشمالية وإيران للكشف المبكر عن فيروس كورونا (كوفيد-19).
 
وقال الهيئة في بيان: "بسبب تفاقم الوضع الوبائي في إيران،  وعلى ضوء انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد، وفرت هيئة حماية المستهلك الروسية، أنظمة اختبار مجانية للتشخيص المختبرى لعدوى فيروسات التاجية الجديدة بحجم 500 مجموعة لـ 50000 فحص".
 
وأشار البيان إلى، أنه تم إرسال هذه الأجهزة إلى إرسال أنظمة متطورة إلى أذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان ومنغوليا وكوريا الشمالية وإيران.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة