سلطنة عمان تدعو لوقف الاستيراد والتصدير عبر المناولة اليدوية تخوفا من كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 01:24 م
سلطنة عمان تدعو لوقف الاستيراد والتصدير عبر المناولة اليدوية تخوفا من كورونا الفريق الطبى لمكافحة كورونا
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت وزارة النقل العمانية أصحاب القوارب المفتوحة العاملة فى سواحل محافظة مسندم إلى التوقف الفورى عن عمليات استيراد وتصدير البضائع عبر المناولة اليدوية فى عرض البحر بينها وبين القوارب المفتوحة القادمة من إيران، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الأحد، أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، كما ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة بمتابعة تنفيذ هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على المخالفين.

أفادت سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها أن سلطنة عمان تعلن تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية اعتبارا من يوم غد الأحد.

أعلنت سلطنة عمان تعليق التأشيرات السياحية لمدة 30 يوما اعتبارا من 15 مارس كما أنها لن تسمح للسفن السياحية بالرسو في موانئها أثناء تلك الفترة وستعلق الأنشطة الرياضية خلالها.

يذكرأن، أعلنت وزارة الصحة العمانية الاثنين الماضى تسجيل إصابة حالتين جديدتين بفيروس كورونا لمواطنين اثنين مرتبطين بالسفر لإيران، ويخضعان حاليا للحجر الصحي وحالتهما مستقرة، وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية، أنه بذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس المسجلة في السلطنة 18 حالة، لافتة إلى أن 17 حالة مرتبطة بالسفر إلى إيران وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا، وأكدت الوزارة أن 9 حالات قد تماثلت للشفاء بينما حالة البقية مستقر.
 
وكانت وزارة النقل فى سلطنة عمان، دعت أصحاب القوارب العاملة فى سواحل محافظة مسندم إلى التوقف الفورى لعمليات استيراد وتصدير البضائع بينها وبين القوارب المفتوحة القادمة من إيران، ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتبت الوزارة، عبر حسابها على تويتر: "تدعو الوزارة أصحاب القوارب المفتوحة العاملة فى سواحل محافظة مسندم إلى التوقف الفورى لعمليات استيراد وتصدير البضائع عبر المناولة اليدوية فى عرض البحر، بينها وبين القوارب المفتوحة القادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة في ​سلطنة عمان​ تطبيق الحجر الصحي على القادمين من مصر، وبحسب بيان نشرته وزارة الصحة العمانية على حسابها الرسمى على تويتر، قالت "بناءً على المستجدّات والمعطيات للوضع الوبائي لمرض فيروس "كورونا" 2019 العالمى والإقليمي، سيتمّ تطبيق الحجر الصحّي المؤسّسي أو المنزلي على جميع المسافرين القادمين من مصر، اعتبارًا من اليوم الأحد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة