أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء..كورونا يفرض حظرا على دول العالم.. الذعر يدفع البريطانيين للهجوم على محال الأغذية.. وفرنسا تغلق المطاعم والمقاهى.. والمقدسات خالية من مقيمى الشعائر بداخلها خوفا من الفيروس

الأحد، 15 مارس 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء..كورونا يفرض حظرا على دول العالم.. الذعر يدفع البريطانيين للهجوم على محال الأغذية.. وفرنسا تغلق المطاعم والمقاهى.. والمقدسات خالية من مقيمى الشعائر بداخلها خوفا من الفيروس إغلاق المطاعم والمقاهى فى فرنسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حكومات العديد من الدول، كثيرا من الإجراءات الإحترازية مثل غلق منشأت وفرض حظر على بعض التعاملات وذلك ضمن خطتها لمواجهة تفشى فيروس كورونا، مع تزايد حالة القلق لدى المواطنين من الأمر وسعيهم لتوفير ما يلزم إحتياجهم من مواد غذائية خلال المرحلة المقبلة.
 
 

الذعر من تفشى فيروس كورونا يدفع البريطانيين للهجوم على محال الأغذية

 
ناشدت متاجر المواد الغذائية فى بريطانيا المتسوقين اليوم الأحد، التوقف عن الشراء بدافع الذعر أثناء تفشى فيروس كورونا المستجد. وقال اتحاد متاجر التجزئة البريطاني، إن تجار التجزئة اجتمعوا لكتابة رسالة لعملائهم ودعوتهم إلى مراعاة الآخرين فى طريقة تسوقهم. وستنشر رسالتهم فى إعلانات فى الصحف الوطنية يومى الأحد والاثنين.
 
وتقول هيلين ديكنسون الرئيسة التنفيذية للاتحاد، في الرسالة "نتفهم مخاوفكم ولكن شراء أكثر مما هو مطلوب قد يعني أحيانا ترك الآخرين دون احتياجاتهم. هناك ما يكفي للجميع إذا تعاوننا جميعا معا".
 
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تعج الأسبوع الماضي بصور أرفف فارغة في محلات السوبر ماركت الكبيرة في بريطانيا.
 
وكانت قد أعلنت السلطات المعنية فى بريطانيا عن ارتفاع حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 21 حالة.
 
 
تكدس فى محال الأغذية
تكدس فى محال الأغذية
 
خلو الأرفف من المنتجات
خلو الأرفف من المنتجات
 
ذعر البريطانيين يدفعهم لتخزين الأغذية
ذعر البريطانيين يدفعهم لتخزين الأغذية
 
سيدة تلقى نظرة على الأغذية
سيدة تلقى نظرة على الأغذية
 
 

مقدسات العالم الدينية خالية بسبب فيروس كورونا

 
شهدت الأماكن الدينية المقدسة حول العالم، حالة من الفراغ بعض الشيء، و ذلك تخوفا من إنتشار الإصابة بفروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، حيث قام شهدت الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام بمكة بتخصيص أماكن للطوفان حول الكعبة بعيدان عن جسد الكعبة نفسها. 
 
حيث قالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إنه تم تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتًا، وذلك من منطلق المسئولية نحو منع تفشى مرض كورونا الجديد، وعليه قامت الوزارة بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة، كذلك تم تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة.
 
أما فى الفاتيكان، فرصدت العظة التى يلقاها البابا فرانسيس بساحة القديس بطرس بالفاتيكان، إلقاء البابا للعظة و الساحة أمامه خالية من الزائرين ، و الذين يحضرون تلك العظة كل اسبوع، وكان الفاتيكان قد أعلن فى وقت سابق، أن البابا فرانسيس قرر إقامة صلاة الأحد بالبث المباشر عبر الإنترنت، وذلك على خلفية المخاوف المرتبطة بتفشى فيروس كورونا الجديد.
 
و كان الفاتيكان قد أعلن، اليوم الأحد، أنه ستجرى كافة صلوات عيد الفصح هذه السنة فى ساحة القديس بطرس بدون مشاركة المصلين، على خلفية تفشى فيروس كورونا المستجد، وقال المكتب البابوى - فى بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - "إنه على خلفية الوضع الصحى الدولى الطارئ حاليا، ستجرى شكل الاحتفالات الليتورجيّة الخاصة بالأسبوع المقدس دون حضور المصلين شخصيا".
 
أما بالنسبة للقدس العربية، فقد شهد المصللين إغلاق البوابات الرسمية بمسجد قبة الصخرة، و قام عدد من المصليين بأداء الصلاة فى الساحات الخارجية للمسجد، حيث قررت دائرة الأوقاف الإسلامية فى مدينة القدس، اليوم الأحد، إغلاق جميع المصليات المسقوفة فى المسجد الأقصى واستمرار الصلاة فى ساحاته بسبب تفشى فيروس كورونا.
 
وقال الشيخ عمر كسوانى مدير المسجد الأقصى، "دائرة الأوقاف الإسلامية قررت إغلاق المصليات المسجد داخل المسجد الأقصى المبارك حفاظا على صحة المصلين".
 
 
 
 
المسجد الحرام عقب فرض الحجر الصحى عليه
المسجد الحرام عقب فرض الحجر الصحى عليه
 
صورة عالية للكعبة المشرفة
صورة عالية للكعبة المشرفة
 
بابا الفاتيكان يلقى عظته و الساحه فارغة
بابا الفاتيكان يلقى عظته و الساحه فارغة
 
ساحة الفاتيكان خالية خلال إلقاء البابا للعظة
ساحة الفاتيكان خالية خلال إلقاء البابا للعظة
 
المصليين يؤدون الصلاة خارج مسجد قبة الضخرة
المصليين يؤدون الصلاة خارج مسجد قبة الضخرة
 
سيدة ترتدى كمامة بمسجد قبة الصخرة
سيدة ترتدى كمامة بمسجد قبة الصخرة

فرنسا تغلق المتاجر والمطاعم وتطالب السكان البقاء فى المنازل 

أعلنت السلطات الفرنسية فى البلاد إغلاق أغلب المتاجر والمطاعم والمنشآت الترفيهية، فى إطار الإجراءات التي تتخذها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة رويترز.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب أن الاستثناءات من الحظر ستشمل متاجر السلع الغذائية والصيدليات ومحطات الوقود.

وكانت سلطات الصحة العامة بفرنسا أعلنت أن عدد الوفيات بلغ 91 حتى الآن بينما أصيب 4500 بالمرض، بعد أن سجلت 12 حالة وفاة جديدة بالمرض يوم السبت.

وقال فيليب إنه لم يعد أمام الحكومة أي خيار سوى اتخاذ هذا القرار لأن الكثير من الناس لا يزالون في الشارع ولا يطبقون بشكل فعال الإجراءات المعلنة حديثا بما يسرع من وتيرة انتشار الفيروس.

كما طال سكان فرنسا البالغ عددهم 67 مليون نسمة البقاء في منازلهم، للمساعدة في مكافحة تفشي الفيروس.

وأضاف فيلب: "قررت إغلاق كل المواقع غير الضرورية، يجب بكل تأكيد أن نحد من تحركاتنا"، كما أكد أن الانتخابات المحلية المقررة يوم الأحد ستجرى في موعدها.

وقال فيليب: "أنا مدرك للجهود والتضحيات التي نطلبها لكن لدي إيمان بأن الشعب الفرنسي لديه القدرة على تخطي هذا الوقت العصيب".

عمال أحد المقاهى يستعد للإغلاق
عمال أحد المقاهى يستعد للإغلاق

 

مطعم قبل إغلاقه
مطعم قبل إغلاقه

 

مطعم مغلق
مطعم مغلق

 

مقهى خالى من المواطنين
مقهى خالى من المواطنين

 

مقهى خالى من رواده
مقهى خالى من رواده

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة