أكرم القصاص - علا الشافعي

فيلم وكتاب وأكلة حلوة .. 10 طرق للاستمتاع بأجازتك فى المنزل

الأحد، 15 مارس 2020 10:00 م
فيلم وكتاب وأكلة حلوة .. 10 طرق للاستمتاع بأجازتك فى المنزل أسرة سعيدة ـ أرشيفية
كتبت سمر سلامة وياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين فى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كيرونا، ليفرض على الأسر المصرية الجلوس فى المنزل أكبر وقت ممكن، خاصة مع تفاعل عدد من المؤسسات بالدولة بمنح العاملين إمكانية العمل من المنزل لتقليل  التجمعات، الأمر الذى يحتاج أن تمتلك كل أسرة خطة للاستمتاع بهذه الفترة فى المنزل وكسر الملل بعيدًا عن الخروج فى الأماكن العامة. 

وإليك أبرز الأفكار..


قائمة بـ أفلام جديدة

يمكنك إعداد قائمة بأحدث الأفلام السينمائية التى لم تشاهدها بعد، للاستمتاع بالأجازة فى المنزل، خاصة لو جاءت وسط جو أسرى ممتع. ويمكنك على سبيل المثال أن تستمتع بقائمة الأفلام التى حازت على جائزة الأوسكار آخر 10 سنوات

 

مشاهدة الأفلام
مشاهدة الأفلام

 

قراءة كتاب جديد

يمكنك أيضا تعويض ما فاتك بسبب انشغالك المستمر فى العمل، بقراءة كتاب جديد  أو رواية رومانسية لم تمكنك الظروف من قرائتها.

النوم الكافى دون قلق

تواجه بعض الأمهات بشكل خاص مشكلة  بسبب قلة النوم وهو ما يصيبهم بالتوتر والقلق أغلب الوقت، فقد تكون هذه الفترة فرصة جيدة للنوم بشكل مريح، وأخذ القسط الكافى الذى يضمن لك صحة ومزاج جيد.

إعداد وصفات جديدة للطعام

يمكن أن تعتبرى هذه الفترة فرصة لإظهار قدراتك المكنونة فى المطبخ بإعداد أشهى الوجبات لأسرتك، وتودعوا جميعًا قائمة طعام الأم العاملة الشهيرة من "المكرونة والبانية" إلى أكلات مغذية أكثر تساهم فى رفع المناعة. 

 

الطبخ
الطبخ

 

الاعتناء بمنزلك وتخليصه من الفوضى

حاولى الاهتمام بمنزلك بشكل مكثف من خلال تعقيمة بشكل مستمر، والاهتمام بنظافته ونظافة أطفالك، يمكنك بث روح جديدة لمنزلك من خلال الاهتمام بالنباتات والورود، بالإضافة إلى التأكد من تهوية المنزل بشكل مستمر. ويمكنك استغلال هذا الوقت فى تغيير أماكن أثاث المنزل كنوع من التغيير، وترتيب خزانة الملابس والتخلص من الأشياء التى لست بحاجة إليها.
 
تغيير أماكن أثاث البيت
تغيير أماكن أثاث البيت

تعلم شىء جديدة

قد تكون هذه الفترة مناسبة جدا لتعلم شىء جديد، تحسين لغتك الأجنبية مثلا من خلال كورسات أونلاين، أو تعلم حرفة جديدة  مثل التريكو أو تفصيل الملابس.

ممارسة الأنشطة الرياضية والرقص

بدلا من الذهاب للصالات الرياضية وتفاديا للتجمعات قدر الإمكان، يمكنك مشاهدة العديد من الفيدوهات على اليوتيوب وانستجرام، لاستعادة لياقتك البدنية فى تلك الفترة، وللتخلص من الطاقة السلبية فى ظل هذه الظروف استمع للموسيقى التى تفضلها وارقص عليها فى غرفتك كنوع من الترفيه البسيط.

 

ممارسة الرياضة في المنزل
ممارسة الرياضة في المنزل

 

اعتنى بجمالك
 

استغلى هذه الأوقات فى الاعتناء بجمالك، فقد حان الوقت لإخراج طلاء الأظافر، وقومى بتجربة تسريحات شعر مختلفة واختارى منها الأنسب لك، أو قومى بأخذ قيلولة خلال اليوم، ثم قومى وتسوقى عبر الإنترنت بدلا من الذهاب للمتاجر تفاديا للزحام وأماكن انتقال العدوى.

ممارسة أشياء جديدة

تعلمى فى هذه الفترة أشياء جديدة كطبخ نوع من أنواع الحلوى اللذيذة، أو تعلم كورس لغة أجنبية عن طريق الإنترنت، ولا بأس بمشاركة العائلة ولعب الألعاب المتقاطعة مثل سودوكو وحل الألغاز لتقوية الدماغ.

التفكير لمشاريع مستقبلية

اصنع قائمة وحدد أولوياتك وأهدافك التى تود تحقيقها فى الفترات القادمة، وابتعد عن الناس المحبطة كى لا تنتقل إليك الطاقة السلبية.

 

التفكير لمشاريع مستقبلية
التفكير لمشاريع مستقبلية

 

القيام ببعض المهام المؤجلة 

لا بأس بتنظيف فرش المكياج الخاصة بك، أو حذف بعض الصور من هاتفك إن كانت مساحة التخزين ممتلئة، أو فرز رسائل بريدك الإلكترونى لاستعادة مساحة فى صندوق البريد الخاص بك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة