كوريا الجنوبية تستعد لتطبيق حجر صحى مشدد على الوافدين بسبب كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 02:27 م
كوريا الجنوبية تستعد لتطبيق حجر صحى مشدد على الوافدين بسبب كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة الكورية الجنوبية، تطبيق تدابير حجر صحى مشددة على جميع الوافدين من الخارج نتيجة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى العالم، وبدأت فى العملية التحضيرية المتعلقة بهذا الشأن، وأوضح وزير الصحة الكورى بارك نونج-هو - فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد - أنه من المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى تطبيق تدابير الحجر الصحى المشددة على جميع الوافدين من الخارج فى وقت قريب.
 
وأكد، "أن الحكومة تستعد لتوسيع نطاق تطبيق التدابير المشددة على جميع الوافدين من الخارج فى أسرع وقت ممكن".
 
وفى الوقت الحالي، تطبق كوريا الجنوبية هذه التدابير على الوافدين من 9 دول، هي: الصين واليابان وإيران وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا وهولندا.
 
ويطلب من القادمين من الدول التسع الخضوع لقياس درجة حرارة الجسم وملء الاستبيانات الصحية، والإبلاغ بما إذا كانت تظهر عليهم أعراض كورونا مثل السعال والتهاب الحلق وغيرهما.
 
وكان الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن ، قد أعلن اليوم الأحد، مدينة دايجو الجنوبية الشرقية وإقليم كيونج سانج الشمالى المجاور لها كمناطق كوارث خاصة، مما يمهد الطريق لدعم الدولة للمناطق التى تضررت بشدة من فيروس كورونا.
 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، عن المكتب الرئاسي أن الرئيس مون وافق على اقتراح رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جيونج سي-جيون على تحديد المناطق المنكوبة بالفيروس كمناطق كوارث خاصة.
 
وتكون هذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها كوريا الجنوبية منطقة معينة كمنطقة كوارث خاصة بسبب الأمراض المعدية، وليس الكوارث الطبيعية.
 
ويسمح إعلان مناطق الكوارث الخاصة للحكومة بإنفاق أموال الدولة لدعم 50% من النفقات اللازمة للتعافي من الأضرار، كما تسمح هذه الخطوة للمتضررين بالحصول على دعم الدولة في تكاليف المعيشة والإعفاء في دفع فواتير الخدمات العامة ورسوم التأمين الصحي العام.
 
تأتي هذه الخطوة حيث تم الإبلاغ عما يقرب من 90% من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية في دايغو وإقليم كيونغ سانغ الشمالي المحيط بها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة