أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث مجلس الوزراء: القبض على عدد من مروجى الشائعات بشأن فيروس "كورونا".. ويؤكد: لم يُصدر قرار بمنع الشيشة من المقاهى.. نادر سعد: مد العام الدراسى فى الإجازة الصيفية حال تعطل الدراسة لمدة شهر

الأحد، 15 مارس 2020 12:18 ص
متحدث مجلس الوزراء: القبض على عدد من مروجى الشائعات بشأن فيروس "كورونا".. ويؤكد: لم يُصدر قرار بمنع الشيشة من المقاهى.. نادر سعد: مد العام الدراسى فى الإجازة الصيفية حال تعطل الدراسة لمدة شهر المستشار نادر سعد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أننا نستقبل شائعات لا حصر لها بشأن فيروس كورونا، وأنه تم تفعيل القوانين لمروجى الشائعات حول الفيروس، والتى تصل العقوبة فيها للحبس لمدة 5 سنوات وغرامة مالية 300 ألف جنيه، ومشيرا إلى أن وزارة الداخلية ألقت القبض على بعض الحالات، والنيابة تتخذ الإجراءات ضدهم، وعند ثبوت التهم سيتم إحالتهم إلى محاكمة عاجلة طبقا للقانون.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن حركة السياحة العالمية انخفضت بسبب كورونا، مضيفا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خصص 100 مليار جنيه لمكافحة فيروس كورونا في مصر، ومنها أموال تتعلق بإجراءات أخرى تتعلق بالاقتصاد، وكذلك سيتضمن التعامل مع الوضع التي فرضته كورونا على الاقتصاد المصرى.

 

وتابع متحدث الوزراء، أن هناك مصانع كثيرة في مصر بدأت تواجه مشكلات في الحصول على الموارد بسبب أن الصين لم تصدر أي مواد خام ، مؤكدا أنه لم يتم إنتاج علاج لفيروس كورونا حتى الآن، وخطورة هذا المرض في الانتشار، وقدم دعوى للشعب المصرى، اتخاذ جميع الإجراءات التي تم تطبيقها في مسألة النظافة المستمرة، وارتداء الكمامات للأشخاص المصابين بالأنفلونزا، وفي حالة الإصابة العادية لابد من الامتناع عن الذهاب للعمل والعرض على الطبيب، وأخذ إجازة مرضية حتى تتمثل للشفاء.

وأكد المستشار نادر سعد، أن الفترة القادمة ستشمل قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه صدر قرارا بإغلاق سناتر الدروس الخصوصية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم يصدر حتى الآن قرار بمنع الشيشة من المقاهى، ولكنها خطيرة فى نقل العدوى خلال هذه الايام ويجب تجنبها، ومضيفا أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى سيصدر تعليمات وتوجيهات للمعلمين بكيفية التعامل مع هذه المرحلة، بعد تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.

وتابع متحدث الوزراء: "نامل أن نتصدى بشكل جيد لفيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة من أجل عدم مد العام الدراسى لإجازة آخر العام، مضيفا أن حال التأجيل الدراسى مدة شهر سنمد العملية التعليمية لمدة شهر من الإجازة الصيفية.

واستكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه في حالة مد إيقاف الدراسة لمدة شهر أو أكثر خلال الفترة المقبلة، فإن هذا سيؤثر على سير العملية التعليمية والمناهج التي يتم تحصيلها، وبالتالى ستكون هناك حاجة لمد العام الدراسى فى فترة الإجازة الصيفية، ومضيفا أن كل ما يخص المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الجامعات، الخاصة منها والحكومية ينطبق عليه قرار بإيقاف الدراسة.

وشدد على أهمية تفادى التجمعات خلال الفترة المقبلة قدر الإمكان، حيث إن فترة تعطيل الدراسة تشبه العزل الذاتى يجب أن يستغلها الطلاب فى استذكار دروسهم، موضحا أن الخروج في الأماكن المفتوحة أقل ضررا من الأماكن المغلقة.

 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن من ضمن قرارات مكافحة فيروس كورونا غلق المراكز التعليمية «سناتر الدروس الخصوصية» مؤكدا أنه قرار مكمل لغلق المدارس والجامعات لمدة 15 يوما، مضيفا أن وزارة الداخلية بدأت في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء البدء فى غلق المراكز التعليمية للسيطرة على عدم انتشار العدوى.

 

وكشف المستشار نادر سعد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعطيل الدراسة لمدة 15 يوما في المدارس والجامعات يأتي انعكاسا لمرحلة محددة نمر بها حاليا تتطلب مثل اتخاذ هذا القرار.

وتابع المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي اتخذ قرارا بتعطيل الدراسة في المدارس بعد انتقال فيروس كورونا بين حالات قليلة للغاية بين طلاب المدارس لا تتجاوز 4 حالات.

وأشار نادر سعد، إلى أن قرار تعطيل الدراسة يتيح للحكومة التعامل مع فيروس كورونا وعدم انتقال حالات للفيروس بين الطلاب بعد عدم وجود اختلاط بين الطلاب.

وقال المستشار إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين وفقا للقرارات المرحلية لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا  أنه مع ظهور بعض حالات فيروس كورونا ظهرت في إحدى المدارس وكان لابد من تعطيل الدراسة لمواجهته.

وتابع المستشار نادر سعد، ، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني سيصدر قرار خلال 48 ساعة يخص المعلمين خلال فترة الـ 15 يوما، وسيتم إصدار توجيهات للإداريين والمدرسيين بكيفية التعامل مع هذه المرحلة.

وكشف نادر سعد أنه في حال مد الدراسة إلى شهر أو أكثر سيتم مد الدراسة في الفترة الصيفية، موضحا أن كل ما يخص العملية التعليمية بداية من رياض الأطفال «الحضانات» والمدارس والجامعات ينطبق عليها قرار تعليق الدراسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة