نائب: حضور وزيرة التضامن جنازة ضحايا منطقة الزرايب رسالة بدعم الدولة للضحايا

الأحد، 15 مارس 2020 11:39 م
نائب: حضور وزيرة التضامن جنازة ضحايا منطقة الزرايب رسالة بدعم الدولة للضحايا محمد اسماعيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد اسماعيل عضو مجلس النواب، أن حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي جنازة ضحايا منطقة الزرايب والذين توفوا بسبب الطقس السيئ، رسالة بالدعم التام من جانب الدولة ورسالة بتضامنها في الظروف العصيبة التي مرت بمصر خلال اليومين الماضيين، حيث تقدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قداس الجنازة لضحايا منطقة عزبة الزرايب والذى اقيم فى منطقة مارمرقس بمدينة 15 مايو، وتقديم العزاء لأسر الضحايا.

وشدد عضو مجلس النواب على أن الدولة وبشهادة الجميع قامت بالواجب، وبإدارة الازمة كما يكون خلال فترة الطقس السىء، كما انها قدمت عروضا لاهالي منطقة الزرايب بنقلهم في أماكن اكثر آدمية لكنهم تمسكوا بمنازلهم هناك ولكن بالرغم من ذلك فهناك خططا للتطوير والتخلص من العشوائيات كلها الفترة القادمة.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن منطقة الزرايب بـ15 مايو كانت من المناطق الأكثر تضررًا بالطقس السيئ، لافتة إلى أنها تقع بالقرب من مخرات السيول ولهذا السبب تتجمع المياه بالمنطقة، مشيرة إلى أن الحكومة تبحث مع المواطنين نقلهم إلى أماكن جديدة مع توفير فرص عمل لهم.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وجه بسرعة بحث موقف منطقة الزرايب لتأمين المواطنين بالمنطقة حاليا، وكذلك على المدى البعيد، متابعة أنه جرى توفير الأغذية والبطباطين لأهالى المنطقة وذلك بالتنسيق مع عدد من المؤسسات.

وواصلت نيفين القباج، إلى أنه تم عرض على أهالى المنطقة أماكن آمنة كمراكز الشباب وذلك لإيوائهم فى هذه الفترة.

من جانب آخر، تواصل نيابة التبين و15 مايو، برئاسة المستشار علاء عزت، التحقيق فى واقعة انهيار منازل منطقة الزرايب، حيث ارتفع عدد الضحايا إلى 10 حالات، وانتقلت النيابة لمناظرة الجثامين، وطلبت تحريات المباحث حول وجود أشخاص مفقودة فى الحادث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة