5 أساطير عن الزوجة المصرية لا علاقة لها بالواقع.. النكد و الرغى والإهمال أبرزها

الإثنين، 16 مارس 2020 02:00 م
5 أساطير عن الزوجة المصرية لا علاقة لها بالواقع.. النكد و الرغى والإهمال أبرزها عبلة كامل
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مصر اليوم الاثنين 16 مارس بيوم المرأة المصرية للاحتفال بنضالها على مر التاريخ، حيث أثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات، ورغم نجاح النساء في أغلب مجالات الحياة وقدرتها في اثبات نفسها وتحقيق نجاحات على مختلف الأصعدة المهنية والشخصية إلا أنها تواجه دائما الكثير من الاتهامات من جانب الرجال.
 
تواجه المرأة المصرية الكثير من الصور المغلوطة عنها لا علاقة لها بالواقع، ولكنها أكاذيب روج لها الرجال بقوة حتى أصبح التعامل معها باعتبارها الواقع، وأصبحت بعض النساء تقع في فخ ترديدها، وفي هذا التقرير نرصد أساطير عن المرأة المصرية لا علاقة لها بالواقع :
 

أسطورة النكد

المرأة المصرية أسطورة النكد
أسطورة النكد

 

على غير الواقع يحاول البعض ربط "النكد " بالمرأة المصرية، وهو اتهام غير حقيقي فالمرأة بعادتها تميل للخروج والتنزه وحب الحياة وتتعامل مع كل الأزمات بخفة ظل وصبر وتنظر دائمًا للجانب المشرق من الواقع، وهو ما يثبته رد فعلها في الكثير من الأزمات، حيث تتعامل معها بإيجابية وفاعلية ربما أفضل من الكثير من الرجال. 

 

أسطورة  الرغى

الست المصرية أسطورة في الرغى
 الرغى

 

الحقيقة أن المرأة المصرية لم تكن أبدا ثرثارة أكثر من غيرها لكنها في كثير من الأحيان تتعامل مع شخص صامت، يفضل الكلام مع أصدقائه وزميلاته في العمل على حساب زوجته، ولكم المرأة كعادتها لا تقبل الهزيمة أوالتراجع فتحاول جاهدة أن تفتح مواضيع للحديث، لكي تفك شفرة هذه الشخصية الغريبة. كما وجدت دراسة علمية أن هناك أسبابًا طبية وراء ثرثرة النساء بشكل عام وليس المرأة  المصرية فقط. 

 

أسطورة إهمال جمالها 

الست المصرية أسطورة الإهمال
 أسطورة الإهمال

 

يحاول الكثير من الرجال الترويج إلى أن المرأة المصرية مهملة في نفسها بشكل كبير ولا تهتم بأنوثتها مقارنة بنساء من جنسيات أخرى، وهذا يخالف الواقع، فالمرأة المصرية تقدر المسئولية وتعمل بمبدأ الأولويات وربما من أخطائها أن لا تضع نفسها أولوية، وتفضل الكثير على نفسها وأولهم الرجل نفسه، لكن الحقيقة ان المرأة تهمل إذا لم تتوافر لها الإمكانات والأموال.

 

أسطورة المادية 

لا تتوقف الدراما وجزء كبير من المجتمع عن تصوير النساء المصريات بأنهن ماديات يفضلن الرجل ذو المال على أي شيء آخر ولكن ما يثبته الواقع أنها الأكثر عطاءً حتى أن غالبيتهن يشاركن في النفقات المنزلية براتبهن فضلاً عن النسبة الكبيرة للنساء المعيلات، وبعضهن يكن متزوجات بالفعل وهن من يتولين الإنفاق.
 

أسطورة التسلط 

أسطورة الديكتاتورية
أسطورة التسلط

 

على عكس ما يشاع عن المرأة المصرية من أنها متسلطة وتتحكم في الرجل، تعتبر من أكثر النساء مرونة ويجدن فن السيطرة الناعمة من خلال إبداء المشورة لأزواجهن مع الحفاظ على كرامتهم وإعلاء كلمتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة