القابضة للمياه: عكارة مياه النيل شئ طبيعى بسبب موجة الأتربة.. فيديو

الإثنين، 16 مارس 2020 09:48 م
القابضة للمياه: عكارة مياه النيل شئ طبيعى بسبب موجة الأتربة.. فيديو المهندس ممدوح رسلان
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن مياه السيول تقوم بالنزول على النيل وتسبب عكارة المياه لاحتواء مياه السيول على أتربة وبالتالي محطات المعالجة التابعة لنا يمكنها معالجة المياه بنسبة عكارة معينة .

وأضاف ممدوح رسلان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث، أن زيادة نسبة العكارة فى المياه تقوم بسد الفلاتر الخاصة بالمحطات وبالتالي تمنع إنتاج المحطات للمياه.

وأوضح ممدوح رسلان، أن الشركة تتابع دائما الفلاتر وتقوم بقياس العكارة بصفة دورية لأن الفلاتر يمكنها معالجة نسبة عكارة 30 ألف ولكن عند قياس العكارة وجدناها وصلت إلى 400 ألف وأكثر.

وتابع ممدوح رسلان، أن ما يتردد عن قطع المياه خلال الأيام المقبلة غير صحيح كما أننا إذا وجدنا ارتفاع في العكارة ولن تستطيع الفلاتر العمل نقوم بتقليل إنتاج المياه لصعوبة الفلترة .

واستكمل : أن عكارة مياه النيل شيء طبيعي بسبب موجة الأتربة كما أننا نقوم بغسل الفلاتر بصفة مستمرة حتى تقوم بإنتاج كميات كبيرة من المياه ولكن هذا يأخذ وقت كبير وبالتالي يكون إنتاج الشركة للمياه بكميات محدودة وهذا بسبب الاتربة التي تختلط مع المياه بسبب الأمطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة