المجلس القومى للمرأة بالدقهلية: مشروع خاص لكل سيدة تساعد أسرتها

الإثنين، 16 مارس 2020 01:19 م
المجلس القومى للمرأة بالدقهلية: مشروع خاص لكل سيدة تساعد أسرتها أعضاء المجلس القومى للمرأة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة فرحة الشناوى مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية ، إنه تم الاحتفال بالمرأة، من خلال عدة فعاليات ، فقد تم تنظيم معرض السوق الخيرى لمنتجات المرأة فى نادى الجزيرة بالمنصورة، والذى شارك فيه مجموعة من السيدات المنتجات اللاتى قمن بمشروعات متناهية الصغر مثل الجلود، ومشغولات يدوية، وكروشية، وحلى وإكسسوارات، وماكولات شعبية مثل الفطير المشلتت، ومنتجات القرية.

وأضافت "فرحة" كما قمنا بمشروع بقرية طماى الزهايرة بالتعاون مع (الاينر ويل) تابع لنادى روتارى، وهو الجهة المنحة، حيث نقوم بتدريب 15 سيدة لإنتاج (الكليم و المشيات)، وأمدادهم بماكينات خياطة للتصنيع، وكذلك مددناهم بالأنوال لصناعة سجاد الكليم ، وذلك بمقر فى مركز الشباب، والذى فتح أبوابه بعد مخاطبتنا لوكيل الوزارة منذ عدة سنوات.

وكانت هناك احتفاليات أخرى بديوان المحافظة، وبكلية التمريض بجامعة المنصورة، ولكن تم إلغاؤها بسبب الاحتياطات من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الشناوى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المجلس القومى للمرأة ، يقوم بدوره بالتوعية ورفع شأن المرأة ، فى كافة المحاور والاتجاهات، وخاصة من الناحية الاقتصاديه، ونرغب أن يكون لكل سيدة فى الدقهلية مشروعها الخاص لتساعد أسرتها وتربى أبنائها وتعلمهم تعليم جيد، وحتى لا تضطر للعمل المهين ، وذلك لنصون كرامه المرأة، ورفع الوعى الصحى والثقافى والسياسى، وأصدار بطاقات رقم قومى مجانا، وذلك على نفقة المجلس القومى بدون أى غرامات.

بالإضافة إلى مكتب شكاوى المرأة ، الذى يستقبل كافة الشكاوى ويوجهها للجهة المسئولة، ونخاطب تلك الجهة ومعظم تلك المشاكل تكون أسرية، ومع الزوج وجزء كبير يكون مشاكل بالعمل ، نتيجة تعنت أو ظروف عملها ، ولدينا متخصصين قانونيين وهم 2 محاميين علاوة على المتطوعيين ، وهناك تعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة و نتمنى ان يزداد هذا التعاون خلال الفترة القادمة.

وتقول الدكتورة داليا الجنزورى عضو المجلس القومى للمرأة، إن هناك تعاون مع الأزهر من خلال تبرعات يقدمها للفتيات المقبلات على الزواج، ونحن من يرشح لهم الحالات التى تستحق المساعدة. 

وفى مناسبات كثيرة يتم توزيع المواد الغذائية على المرأة المعيلة التى يتم ترشيحها من قبل الفرع بالدقهلية ، وتقديم خدماته للمرأة منذ إنشائه بالمحافظة فى عام 2000 ، وقمنا بإقامة ندوة بنادى جزيرة الورد والتى شملت إطلاع المرأة على ما تقدمه لها من التوعية والتثقيف بكل ما يتعلق بقضاياها وحقوقها ، وأيضًا حملات طرق الأبواب فى القرى والنجوع لرفع الوعى لدى المرأة المعيلة ، بالإضافة إلى إقامة معارض لتسويق منتجات المرأة المعيلة وذوى ريادة الأعمال للتمكين الاقتصادى للمرأة. 

فيما أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لا يتردد فى تكريم أى نماذج مشرفة للمرأة المصرية فى عيدها و كل وقت، مؤكدا على أن المرأة نصف المجتمع، وكل دعمى لها لأنها اللبنة الأساسية فى بناء الأسرة وبدونها لا وجود للمجتمع .

ولفرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، دور مؤثر فى المجالات المختلفة،والتى تتمثل فى التوعية والتثقيف بكل ما يتعلق بقضايا وحقوق المرأة، وأيضاً حملات طرق الأبواب فى القرى والنجوع ، لرفع الوعى لدى المرأة المعيلة،بالإضافة إلى إقامة معارض لتسويق منتجات المرأة المعيلة وذوى ريادة الأعمال للتمكين الاقتصادى للمرأة.

ودورنا فى الاحتفال بالمرأة يكون دائما على أرض الواقع وبالاشتراك مع المجلس القومى للمرأة،وقد استمعن لخطة تطوير قرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين، قرية أم كلثوم،وتحويل منزلها التى تربت فيه إلى مزار سياحى للمترددين على القرية من عشاق سيدة الغناء العربى.

واحتفالًا بيوم المرأة، كرمنا نموذجين مؤثرين للمرأة المكافحة ممن يقمن بالأعمال الشاقة لخدمة أسرهن حتى أطلق عليهن المحيطين ( قاهرة الحديد) و(ماركة مسجلة). 

وكان لى الشرف بتكريم بوسى سعد رمضان والملقبة «قاهرة الحديد» والتى تعمل فى إحدى ورش الحدادة بسوق الحدادين بالمنصورة لتستطيع الإنفاق على أسرتها المكونة من 11 فردا وتقوم بتسديد ديون والدها.

ومن خلال إدارة التنمية البشرية سيتم تقديم ما تطلبه لمساعدتها لتزويح شقيقتها الصغرى.

كما كرمنا سيدة من طراز فريد والتى تساعد والدها فى العمل بورشة للكاوتش وهى نوال أحمد موافى ، والملقبة بلقب «ماركة مسجلة» والتى بدأت عملها منذ 36 عاماً واستمرت حتى بعد وفاة والدها لتنفق على أسرتها،مؤكدا إن الرئيس حريص على تكريم تلك النماذج المشرفة وخاصة المرأة العاملة التى تتحمل عبء أسرتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة