تحرير 556 محضر تموينى وضبط 10 طن من اللحوم والدواجن الفاسدة فى المنوفية

الإثنين، 16 مارس 2020 01:55 م
تحرير 556 محضر تموينى وضبط 10 طن من اللحوم والدواجن الفاسدة فى المنوفية لحوم فاسدة - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، بتشديد الرقابة على الأسواق والتصدى بكل حزم لمحاولات التلاعب فى أسعار السلع الأساسية واستغلال المواطنين ، يأتى هذا فى إطار تنفيذ توجيهات وزير التنمية المحلية وفى ضوء الإجراءات الإحترازية التى تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلن محافظ المنوفية عن ضبط 10632 كجم من اللحوم والدواجن المجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للأستهلاك الأدمى بقرى مركزى الباجور والشهداء، وتحرير محاضر ضد مسئولى تعبئة وتوزيع السلع التموينية لتجميعهم وتحفظهم على 3798 كجم من السكر و2145 كجم من الأرز و50 كرتونة زيت بهدف بيعها بالسوق السوداء والتربح ، وكذا تحرير محاضر ضد عدد من أصحاب السوبر ماركت بناحية أشمون وبركة السبع والباجور لحيازتهم وبيعهم عدد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية ، بالإضافة إلى ضبط 58 شيكارة دقيق بلدى استخراج 82 % بحيازة عدد من أصحاب المخابر بناحية الباجور وسرس الليان بغرض بيعها بالسوق السوداء، وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين .

وأضاف المحافظ بأنه تم تحرير556 محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة من 6 مارس وحتى 12 مارس الحالي ، وأسفرت عن تحرير 191 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات، و179 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وإنتهاء الصلاحية والبيع بأزيد من السعر الرسمى وتشغيل بدون ترخيص، وكذا تحرير 186 محضر مواد بترولية. مؤكداً على إستمرارية جهود الرقابة والحملات التموينية بكل حزم على الأسواق والمحال التجارية ومستودعات الغاز والمخابز بنطاق المحافظة لضبط المتلاعبين بالسلع الأساسية وحفاظاً على حقوق وصحة المواطنين ومكافحة كافة الممارسات الإحتكارية. 

وكان المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، قد أعلن أنه قد تم تحرير 610 مخالفة تموينية خلال الأسبوع الماضى وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار فى جميع أنحاء المحافظة .

وأضاف الجمال فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن المخالفات تنوعت بين أصحاب المخابز البلدية ، منها تقارير نقص وزن ، ومحاضرا ما بين مواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين ، عدم إعلان ومزاوله النشاط بدون ترخيص ، ومستودعات ، ومحطات وقود لقيامه ببيع الدعم فى السوق السوداء ، ومراقبة الاسواق يوميا .

وأكد وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، على أستمرار الحملات المكثفة على المحلات والاسواق من أجل ضبط السلع المجهولة المصدر ،وتحرير محاضر لإصحاب المخابز المخالفة من أجل وصول الدعم لمستحقية،مشيرا إلى أن كل إدارة تشن حملات يومية على الأسواق والمحلات بالاشتراك مع مسؤولين من المديرية وذلك لردع جشع التجار.

وأوضح كل مايشغلنا ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة ، وتحرير محاضر المخالفين لكى يكون عبرة لغيرهم ، وذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بشن حملات تموينية على مختلف منشآت بيع وعرض المواد الغذائية والسلع التموينية والمخابز ومستودعات المواد البترولية للتصدى لأية مخالفات أو محاولات التلاعب فى السوق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة