أكرم القصاص - علا الشافعي

حظر تقبيل "حجر بلارنى" بإيرلندا لأول مرة فى التاريخ بسبب كورونا

الإثنين، 16 مارس 2020 12:10 م
حظر تقبيل "حجر بلارنى" بإيرلندا لأول مرة فى التاريخ بسبب كورونا تقبيل حجر بلارنى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إيرلندا حظرالممارسات التقليدية المقدسة لتقبيل "حجر بلارنى" حتى إشعار آخر، خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الناس، وتأتى عملية حظرتقبيل الحجر لأول مرة في التاريخ

ووفقًا للفولكلور المحلى، فإن تقبيل "حجر بلارنى" يمنح الشخص "هدية الهبة"، والقدرة على التحدث ببلاغة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وقامت أيرلندا مثل العديد من الدول الأخرى حول العالم ، بسن سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس المعروف باسم "فيروس كورونا"، وألغت الحكومة الأيرلندية موكب عيد القديس باتريك الشهير في البلاد وأغلقت المدارس والجامعات.

أثناء تقبيل الحجر
أثناء تقبيل الحجر

تقبيل حجر بلارنى المعلق

 وأوضحت الحكومة الأيرلندية، أن الجراثيم التى تراكمت على مدى مئات السنين من التقبيل من قبل الغرباء العشوائيين تعنى أنها ربما ليست الأكثر صحة.

وقال أحد الزائرين للحجر أنه عند "تقبيل الحجر - يرشونه بالمطهر قبل أن يسمح للزائرين بتقبيله ومع ذلك تعتبر هذه التدابير الآن غير كافية وبالتالى لا يمكن لأحد تقبيل الحجر المشهور.

يقع  حجر بلارنى فى قبو قلعة    Blarneyفى مقاطعة كورك فى جنوب أيرلندا، يبلغ عمر القلعة لأكثر من 1000 عام، أعيد بناء هذه القلعة فى القرن الخامس عشر من قبل عشيرة مكارثى القوية  التى حكمت مملكة قوية في جنوب أيرلندا.

وضع الحجر في برج القلعة سنة 1446، ربما تكون الأسطورة قد بدأت بعد أن عملت امرأة عجوز سحرًا لتكافئ ملكًا أنقذ حياتها من الغرق، فإذا قبل الملك الحجر وهو تحت تأثير هذا السحر، فإنه سيكتسب القدرة على الحديث العذب المقنع.

تقبيل الحجر
تقبيل الحجر
القلعة
القلعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة