خدعة بالآلة الحاسبة بهواتف أيفون تثير إعجاب الملايين.. اعرفها

الإثنين، 16 مارس 2020 02:00 ص
خدعة بالآلة الحاسبة بهواتف أيفون تثير إعجاب الملايين.. اعرفها ايفون أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تقرير لموقع "ميرور" البريطانى عن خدعة مميزة بالآلة الحاسبة على هواتف أيفون، والتى أثارت اعجاب ملايين من مستخدمى هواتف أبل، إذ تحل واحدة من مشاكل الآلة الحاسبة وهى كتابة مسافة للخلف backspace، ومع ذلك، فإن التمرير البسيط لليسار أو اليمين على الشاشة سيزيل رقمًا واحدًا، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا قمت بخطأ فى منتصف رقم طويل.

وفى حين أن الميزة كانت متاحة لسنوات، فإن العديد من مستخدمى أيفون اكتشفوها الآن فقط، بعد أن نشرت والدة تدعى كريستين جوس عنها على فيس بوك هذا الأسبوع، إذ كتبت جوس: "كم كان عمرك عندما اكتشفت أنه يمكنك حذف رقم واحد فى الآلة الحاسبة بهواتف أيفون عن طريق التمرير سريعًا إلى اليسار أو اليمين؟ ومن المؤكد أننى قد أهدرت سنوات من حياتى بالضغط على C ".

وتم نشر مشاركتها الآن أكثر من 153000 مرة من قبل مستخدمى الأيفون، ورد أحدهم: "بجدية كريستين جوس لقد غيرت حياتى، أولاً مع الضغط باستمرار على شريط المسافة للتحكم فى المؤشر والآن مع هذا"، وأضاف آخر: "هذا سيحدث ثورة فى حياتى كلها وأنا متأكد !!"، بينما مزح واحدا قائلا: "نعم ، كان من الجيد معرفة ذلك عند دفع الفواتير."

وغرد مدون الطعام كريسى برير ديفيس قائلا: "كيف لم تخبرونى يا رفاق عن خدعة الأيفون هذه؟ أشعر بالخداع ".

ولاستخدام الحيلة، اضغط مع الاستمرار على شريط المسافة وحرّك إبهامك إلى اليسار أو اليمين أو لأعلى أو لأسفل، وستلاحظ أن هذا يؤدى بعد ذلك إلى تحريك المؤشر على طول النص، مما يتيح لك التعديل بدون الضغط على النص بإبهامك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة