رايا أبى راشد: أبقى فى منزلك.. وممتنة للإنترنت لتسهيل التباعد الإجتماعي

الإثنين، 16 مارس 2020 02:38 م
رايا أبى راشد: أبقى فى منزلك.. وممتنة للإنترنت لتسهيل التباعد الإجتماعي رايا ابى راشد وزوجها
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد متابعيها بالبقاء فى المنزل حفاظا علي صحتهم من انتقال عدوي فيروس كورونا المستجد، حيث نشرت صورة لها مع زوجها من منزلها فى لندن، عبر حسابها بموقع "أنستجرام"، مصحوبة بتعليق: "البقاء فى المنزل والبقاء في أمان .. بالامتنان للإنترنت لتسهيل التباعد الاجتماعي..أحبكم جميعًا".

و أعلن رئيس وزراء لبنان حسان دياب، حالة الطوارئ الصحية حتى 29 مارس لاحتواء فيروس كورونا، كما أعلنت السلطات المعنية فى دولة لبنان عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 99 حالة.

فيما أصدر مجلس إدارة نقابة الفنيين السينمائيين في لبنان برئاسة المخرج صبحى سيف الدين، بيانا يفيد تعليق جميع الأعمال الفنية لمدة 10 أيام، لاتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا

و كشفت منظمة الصحة العالمية، إن عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا، حتى اليوم الاثنين الموافق 16 مارس الجارى بلغت 164837 ألف حالة، ووفاة6470 ألف شخص، كما انتشر الفيروس حتى الآن في 146 دولة، وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أن فيروس كورونا أصبح جائحة تهدد البشرية، بعد انتشاره في معظم دول العالم، ودعت للتصدى له بالوقاية، نظرا لعدم وجود علاج حاسم لفيروس كورونا حتى الآن.

وكان وجه الدكتور تيدروس ادحانوم جربيسيوس مديرعام منظمة الصحة العالمية، الشكر لكل العاملين في المجال الصحى، في كل قارات العالم، قائلا :"نحن نعلم أن فيروس كورونا المستجد، يمثل عبئا كبيرا عليكم وعلى عائلاتكم".

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر، :"أبعث بشكري الصادق لكل عامل صحي في جميع أنحاء العالم على الأرض أوروبا وأفريقيا يحارب فيروس كورونا، نحن نعلم أن COVID19 يضع عبئًا ثقيلًا عليكم وعلى أسركم، نحن نكن لكم الإعجاب، ونلتزم ببذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامتكم وتمكينكم من القيام بعملكم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة