روساتوم تفوز بحق استضافة المؤتمر الدولى للشباب فى الطاقة النووية 2022

الإثنين، 16 مارس 2020 12:51 م
روساتوم تفوز بحق استضافة المؤتمر الدولى للشباب فى الطاقة النووية 2022 محطة نووية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة روساتوم الروسية المسؤولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، عن فوزها بحق تنظيم واستضافة المؤتمر الدولي للشباب في الطاقة النووية (IYNC) 2022، متقدمة على كل من فرنسا وأوكرانيا وكينيا.

وفازت روساتوم بحق استضافة المؤتمر المقبل بعد تصويت تم في ختام فعاليات المؤتمر الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 12 مارس فى سيدنى (أستراليا)، وشارك في التصويت أعضاء المجلس الدائم لـ IYNC والبالغ عددهم 50 عضوا من 35 دولة.

جدير بالذكر أن ممثلى الشركة قدموا أكثر من 30 عرضاً خلال فعاليات المؤتمر، كما تم تصنيف ورشتي عمل كل من "الينا باشينا" ممثلة شركة "روساتوم أوفرسيز" (جزء من شركة روساتوم الحكومية) و"سيرجي مالوزيموف" ممثل محطة أكويو للطاقة النووية من ضمن أفضل العروض.

الجدير بالذكر أن محطة الضبعة هي المحطة النووية الأولى من نوعها في مصر. والتي سيتم بناؤها في مدينة الضبعة في محافظة مطروح على شواطئ البحر المتوسط، على بعد حوالي 130 كم شمال غرب القاهرة. وتضم محطة الطاقة النووية 4 وحدات طاقة بسعة 1.2 جيجاوات لكل منها، مُثبته مع مفاعلات 3+ VVER (مفاعلات الطاقة التي يتم تبريدها بالماء). ويتم تنفيذ بناء محطة الطاقة النووية وفقًا للاتفاقية المشتركة التي دخلت حيز التنفيذ في 11 ديسمبر 2017.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة