صور.. غلق 9 مقاهى ومصادرة "الشيش" لمواجهة فيروس كورونا بالبحيرة

الإثنين، 16 مارس 2020 02:58 م
صور.. غلق 9 مقاهى ومصادرة "الشيش" لمواجهة فيروس كورونا بالبحيرة جانب من الحملات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، جميع رؤساء الوحدات المحلية وجميع الأجهزة التنفيذية بشن حملات يومية مكثفة لرفع كافة الإشغالات من الشوارع وإغلاق المقاهي المخالفة، وذلك لمواجهة انتشار عدوى فيروس "كورونا" حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات الوقائية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار الفيروسات .

وفى هذا السياق شنت الوحدات المحلية بمراكز دمنهور وكفر الدوار و الدلنجات عدة حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 563 حالة إشغال متنوع ما بين ثابت ومتحرك وإشغالات المقاهى.

كما اسفرت الحملات عن اغلاق 9 مقاهي انترنت وكافتيريات لمنع تجمع الأطفال والشباب بها ومصادرة جميع "الشيش" وذلك للحد من انتشار "فيروس كورونا".

وتم رفع  183حالة بمدينة دمنهور تمثلت "شارع المستشفى العام - ارض نصره - الكورنيش - الشاذلى - عرابى - الشارع الجديد - الموقف- الجيش - الجمهوريه - الروضه "، كما تم رفع 60 حالة اشغال بمركز ومدينة الدلنجات تنوعت ما بين ثابت ومتحرك عباره عن موازين ولوحات اعلانيه وكراسى.

وكذلك تم رفع 320 حالة إشغال بكفر الدوار بمدخل المدينة وشارع الجيش ومنطقة الحدائق وتم التحفظ عليها بمخازن الوحدة المحلية بمركز ومدينه كفر الدوار كما تم ضبط وغلق مركز تعليمي وإحالة المدرس المسئول للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والتنبيه عليه بعدم فتح المركز مرة أخرى.

وأشار محافظ البحيرة الى الانتهاء من أعمال تطهير القطارات بمحطة السكك الحديدية بدمنهور وذلك بالاستعانة بفرق متخصصة فى أعمال التطهير والتعقيم للحد من انتشار العدوى والحفاظ على سلامة المواطنين ، واتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة للمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، والتأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات .

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم إغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية بالتزامن مع تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين وذلك لمواجهة انتشار العدوى بين الطلاب، لافتا الى تشكيل غرفة عمليات  رئيسية وإبلاغ الوزارة فوراً بأي اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية .

وأشار محافظ البحيرة الى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أي حالات اشتباه أو إصابة بالمرض، وأنه تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن .

وكذلك تطهير المساجد الأهلية التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة وتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، والتنسيق مع مسؤولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يومياً للكنائس والأديرة .

وأكد محافظ البحيرة إلغاء كافة الاحتفالات والفعاليات والاجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتي يترتب عليها أي تجمعات للمواطنين .

 

جانب من الحملات (1)
جانب من الحملات 
 
جانب من الحملات (2)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (3)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (4)
جانب من الحملات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة