أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..مخبأ هتلر السرى أيام الحرب العالمية الثانية بإنجلترا

الإثنين، 16 مارس 2020 08:00 ص
صور..مخبأ هتلر السرى أيام الحرب العالمية الثانية بإنجلترا مخبأ هتلر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال اكتشافات الحرب العالمية الثانية جارية حتى يومنا هذا، لذلك بعد ثلاثة أرباع قرن، عثر علماء الآثار على مخبأ  الزعيم النازى "أدولف هتلر" فى جيرنزى التى تقع فى القنال الإنجليزى شمال غرب أوروبا، حيث إن هذه الجزيرة احتلتها القوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

The-discovery-was-made-in-Guernsey-1253276

فى عام 1945 كان هناك عدد من الاكتشافات المذهلة في جزيرة جيرنزى، بما في ذلك قطع أثرية ملقاه فى المحجر، شملت مخبأ هتلر الذى تم تجديده مؤخراً لتصوير فيلم وثائقى عنه بعنوان "جزز جيرنزى .. أسرار قلعة جزيرة هتلر".

وأوضح الخبراء، أن المخبأ بناءه قوى بشكل لا يصدق وجدرانه خرسانية كبيرة وأبوابه فولاذية تؤدى إلى غرفة انتظار، كما يوجد في المخبأ مكان مجهز لخروج الجنود من ثكناتهم مع استخدام أقنعة الغاز، مضيفين أن المخبأ مجهز لاستقبال الجماهير.

A-mural-to-Hitler-was-found-2355301

 وأشار الخبراء، إلى أن  المخبأ يوفر نظرة واضحة عن كيفية تعايش القوات الإلمانية، كما اتضح أن القوات الألمانية قامت برسم صور على الجدران للحصول على وقت للترفيه والمتعة، حيث إن أحد الجدران يوجد بها وعاء من الزهور، إضافة إلى أن بورتوريهات لشخصيات سياسية وعسكرية بارزة، ولوحات جدارية أصلية من الجنود المتمركزين.

Dan-Snow-explored-the-bunker-2355304

 

جدير بالذكر، أن هتلر يعتبر واحدًا من المحاربين القدامى الذين تقلدوا الأوسمة تقديرًا لجهودهم فى الحرب العالمية الأولى بجانب ألمانيا، حيث انضم هتلر إلى الحزب النازي في عام 1920 وأصبح زعيمًا له في عام 1921، وبعد سجنه إثر محاولة انقلاب فاشلة  في عام 1923، استطاع هتلر أن يحصل على تأييد الجماهير بتشجيعه لأفكار تأييد القومية ومعاداة الشيوعية والكاريزما التي يتمتع بها في إلقاء الخطب وفي الدعاية.

The-bunker-has-been-restored-2355303

 هتلر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة