محافظ بنى سويف: إجراءات لضبط الأسواق.. وتحديد مواعيد عمل السيدات من 9 صباحا لـ1 ظهرا

الإثنين، 16 مارس 2020 06:07 م
محافظ بنى سويف: إجراءات لضبط الأسواق.. وتحديد مواعيد عمل السيدات من 9 صباحا لـ1 ظهرا الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على أن المحافظة تنفذ إجراءات حازمة لضبط الأسواق ومنع كافة صور الغش التجارى أو التلاعب فى الأسعار،  وكافة الاشتراطات الصحية،  وصلاحية السلع،  ومنع كافة أشكال احتكار السلع،  والاطمئنان بشكل دائم على توافر السلع الاساسية بكميات كافية وبأسعار مناسبة،  وذلك من خلال حملات رقابية وتموينية مكثفة فى كل المراكز والمدن،  مشددا (لن نتهاون فى تطبيق كافة الإجراءات القانونية على المخالفين،  ولن نسمح بأى تصرف غير قانونى قد يؤثر على أو يعطل مصلحة المواطنين أو يؤثر بالسلب على احتياجاته وخدماته الأساسية فى كل القطاعات .. ).

أشار محافظ بنى سويف إلى أن تلك الإجراءات فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين فى القطاعات الحيوية والقرب منهم للوقوف على مشاكلهم وتوفير الحلول غير التقليدية لكافة احتياجاتهم،  والتى كلف بها مجلس الوزراء وتشرف على تنفيذها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع كل المحافظات.

كما أكد المحافظ على أنه يراجع بشكل يومى كافة الأرصدة من مخزون السلع الأساسية والاستراتيجية للإطمئنان على أن تتوافر بكميات مناسبة،  مثل : القمح والأرز والسكر والزيوت واسطوانات البوتجاز والسولار والبنزين،  مؤكدا على أن الأرصدة من هذه السلع تتوافر بالكميات المناسبة،  وأنه يتم التواصل باستمرار مع وزارة التموين بالأرصدة المتوافرة والمطلوبة ليتم توفيرها أولا بأول.

وأكد المحافظ على أن الحملات الرقابية تركز على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات لمنع التخزين والتلاعب فى الأسعار مع تزايد معدلات استهلاكها من المواطنين،  خاصة مع حرص المواطنين ووعيهم بضرورة تطبيق الاشتراطات الاحترازية والوقائية فى مواجهة فيروس كورونا.

كما أشار محافظ بنى سويف إلى تواصل الحملات التموينية الرقابية،  والتى تم تكثيفها بداية من أمس،  حيث تم تنفيذ حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بمدينة بنى سويف،  لتحقيق الانضباط ومنع كافة صور الغش والتلاعب التجارى بالسلع الغذائية والأساسية،  وتطبيق القانون،  حيث قادها نائب المحافظ،  والتى تمكنت من ضبط العديد من المخالفات وضبط كميات أغذية غير صالحة،  وضبط حالات غش تجارى وغيرها.

من ناحية أخرى،  قرر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف تعديل مواعيد حضور وانصراف السيدات من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية،  بأن يكون موعد الحضور للعمل فى الساعة 9 صباحا ً،  والإنصراف فى تمام الساعة1 ظهراً فى اطار الخطة الشاملة التى تنفذها الدولة التى تتضمن كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد،  والتوجيهات الرئاسية ورئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن،  والقرارات التى صدرت بتعليق أنشطة الحضانات بالتزامن مع قرار تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات .

كما وجه المحافظ باتخاذ حزمة من الإجراءات بعد تنسيق مع إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المصالح الحكومية،  حيث تتمثل تلك الإجراءات إلغاء بصمة الحضور والانصراف واستبدالها بـكروت أو أية صيغة أو آلية إدارية مناسبة ووشملت أيضا الإجراءات التوعية بأن التصافح وأية ملامسات يمكن أن ينقل المرض و التعامل مع الأسطح المتوقع ملامستها مثل ( المصاعد،  المكاتب،  مقابض الأبواب،  أجهزة التليفون والكمبيوتر ) بعد التطهير المستمر كل نصف ساعة باستخدام الماء والكلور بنسبة واحد لتر ماء إلى 50 ملى من الكلور وجل معقم للأيدي واستخدام الجل المعقم للأيدى ( يحتوى على نسبة كحول 70%.

كما شملت الإجراءات انه فى حالة التعامل مع الجمهور يتم استخدام الجل المعقم للأيدى وتهوية الأماكن جيداً ويحظر إغلاق النوافذ مع المداومة على غسل الأيدي. بالنسبة للتعامل مع الحمامات الموجودة داخل المصالح الحكومية يتم عمل جدول للتطهير كل نصف ساعة باستخدام الماء والكلور بنسبة واحد لتر ماء إلى 50 ملى من الكلور وجل معقم للأيدى 70% للتعامل مع المقابض، وإتباع اللوحات الإرشادية المعتمدة من مدير عام الطب الوقائى بمديرية الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة