أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى اليونان إلى 387 حالة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:26 م
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى اليونان إلى 387 حالة كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة سكاى نيوز، فى نبأ عاجل لها، أنه ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا فى اليونان إلى 387 حالة. وكانت اليونان قالت إن الوافدين من خارج البلاد سيوضعون فى حجر صحي لمدة أسبوعين، بينما سيتم إغلاق متاجر البيع بالتجزئة اعتبارا من غد الأربعاء. وقال متحدث حكومى إن المتاجر الكبرى والصيدليات وخدمات توصيل الطعام مستثناة من هذه الإجراءات.

وكانت قد دعت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، أمس الاثنين، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية المتخذة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مضيفة: "إننا سننجح بالانضباط والتعقل والترابط والتفاؤل"، وقالت ساكيلاروبولو التى اختارت التواصل مع المواطنين اليونانين عبر موقع تواصل الاجتماعى "فيس بوك" وفقا لما ذكرته صحيفة (كاثمريني) اليونانية عبر موقعها الإلكتروني: "إن الطريق الوحيد لحماية من نحب وأبناء وطننا هو البقاء بعيدا عنهم، نتبع بأمانة التعليمات بشكل جماعى وكذلك بشكل فردى وكذلك توجيهات العلماء والسلطات، مؤكدة أنها تتبع تلك التعليمات".
 
وأدت رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، اليمين الدستورية يوم الجمعة الماضى. وأعلنت السلطات فى اليونان، يوم أمس الأحد، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالى عدد الوفيات بالفيروس فى البلاد إلى 4 حالات، وذكرت صحيفة "كاثمرينى" اليونانية - على موقعها الإلكتروني - أن الحالة لمريض يبلغ من العمر 53 عامًا، توفي في وقت مبكر اليوم في مدينة "سالونيك"، وكان قد تم نقله إلى المستشفى هناك من مدينة "كوزانى" الثلاثاء الماضى، وهو في حالة حرجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة