أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالبشرة الحساسة.. دليلك لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:00 ص
العناية بالبشرة الحساسة.. دليلك لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة العناية بالبشرة ـ أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نسعى طيلة الوقت للحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب ومتوهجة ومشرقة، ولكن من المهم أيضًا التأكد من صحة البشرة، وهو ما يتوفر من خلال روتين العناية بالبشرة الخاص بنا. 
 
ودائمًا ما تكون العناية بالبشرة الحساسة أكثر دقة وصعوبة، حيث تحتاج اختيار منتجات العناية بالبشرة بشكل حذر كى لا تسبب المنتجات التى نستخدمها سواء فى تنظيف البشرة وتطهيرها، أو تجميلها فى تهيج البشرة. 
 
وأحيانًا ما نلجأ لاختيار منتجات باهظة الثمن من أجل العناية بالبشرة الحساسة دون نتائج مُرضية، لذلك قدم موقع "بولد سكاى"الهندى دليل اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الحساسة.

اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة

عند اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة فإن أهم ما يجب أن تبحثى عنه أن تتجنبى المنتجات العطرية، فالعطر يعنى الكثير من المتاعب للبشرة الحساسة، حيث يسبب حكة وحرقة وتهيج الجلد، لذلك اختارى المنتجات عديمة الرائحة وكلما قل حجم المكونات فى المنتج كان أفضل فى العناية بالبشرة الحساسة.

العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (1)
منتجات العناية بالبشرة

منتجات منطقة العين 

للحفاظ على منطقة تحت العين رطبة ونضرة استخدمى كريم العين المخصص للعناية بالبشرة الحساسة، ليس من الجيد استخدام مرطب الوجه تحت العينين إذا كانت بشرتك حساسة.

العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (4)
منطقة العين 
 
وعند اختيار كحل العين اختارى الكحل القلم الرصاص بدلاً من الكحل السائل أو الجل لأن الأخير قد يحتوى على مادة اللاتكس التى تهيج الجلد. 

مكونات يجب تجنبها فى مستحضرات العناية بالبشرة الحساسة

عند اختيار أى من منتجات العناية بالبشرة الحساسة اقلبيه واقرأى قائمة المكونات، هناك مكونات معينة مثل الريتينول وأحماض ألفا هيدروكسى والكحول تعرف بأنها مهيجة للجلد، لذا تأكدى أن المنتج يخلو من هذه المكونات.

اختارى فاونديشن من السليكون

يوفر الفاونديشن "كريم الأساس" لونًا متساويًا لبشرتك، وللبشرة الحساسة فإن الأفضل هو اخيار كريم أساس من السيليكون فهو لطيف على البشرة الحساسة وتجنبى المنتجات المقاومة للماء فهى أثقل على الجلد.

العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (2)
العناية بالبشرة

انتبهى لتاريخ الصلاحية

حين يتعلق الأمر بالمكياج والمستحضرات التى نفضلها فإننا لا نأخذ تواريخ انتهاء الصلاحية على محمل الجد كما ينبغى، ولكن إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة فإن هذا يعنى أن تكونى أكثر دقة بشأن تواريخ انتهاء الصلاحية وإلا ستتضرر بشرتك بشكل قاس فلا تضعى أبدًا أى منتج للعناية بالبشرة منتهى الصلاحية على بشرتك الحساسة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة