أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج المواجهة يبرز فتاوى الإخوان وداعش للتحريض على صناعة قنابل بيولوجية

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:55 ص
برنامج المواجهة يبرز فتاوى الإخوان وداعش للتحريض على صناعة قنابل بيولوجية برنامج المواجهة يبرز فتاوى الإخوان التحريضية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج لمواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، الضوء على تورط الإخوان وتنظيم داعش الإرهابى في تحريض عناصرهم على استغلال فيروس كورونا المستجد، في صناعة قنابل بيولوجية بشرية من المصابين بالفيروس من أجل نشر الضرر على جميع المواطنين .

 

وذكر إنفوجراف بثه البرنامج، أن 10% من فتاوى الأشهر الثلاثة الماضية جاءت حول فيروس كورونا، مشيرا إلى أن 40% منها فتاوى رسمية و60% منها فتاوى غير رسمية.

وذكر الإنفوجراف الذى بثه البرنامج، أن 55% من فتاوى الإخوان وداعش كانت حول فكرة أن فيروس كورونا جزء من العقاب الإلهى، وأن 35%  من فتاوى الإخوان وداعش كانت حول الحديث عن النقاب والعلاج بالأعشاب لمواجهة كورونا، وأن 10% من الفتاوى كانت حول أن سبب انتشار فيروس كورونا في الصين هو اضطهاد الإيجور.

وفى وقت سابق، من اليوم الإثنين، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحاً أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مجاهد الى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر50 عاماً من محافظة الدقهلية، كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، لافتاً إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات لهم وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس كورونا المستجد وهم ضمن عدد إجمالى الحالات الإيجابية المعلنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة