أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليق إطلاق الصواريخ من مطار "كورو" الفضائى الفرنسى لانتشار كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 11:29 ص
تعليق إطلاق الصواريخ من مطار "كورو" الفضائى الفرنسى لانتشار كورونا صاروخ - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقف مركز "كورو" في غويانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية عن تنفيذ كل العمليات الخاصة بتحضير الصواريخ وإطلاقها جراء انتشار وباء فيروس كورونا، جاء ذلك في بيان أصدره المركز الاثنين 16 مارس الجاري، وأشار فيه إلى وقف كل العمليات المتعلقة بتحقيق برنامج إطلاق الصواريخ في مطار "كورو" الفضائي. وذلك تنفيذا للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الفرنسية.
 
وستستأنف عمليات تحضير الصواريخ في المطار الفضائي، حسب البيان، بعد أن تسمح الظروف بذلك، وأضاف البيان أن تلك الخطوات من شأنها حماية صحة موظفي المطار والسكان المحليين وضمان الأمن الصحي اللازم للتحضيرات الفضائية، وتقوم شركة Arianespace والوكالة الفضائية الفرنسية المشاركة في عمل المركز بتنفيذ العمليات الخاصة بانتقال منصات الإطلاق والأقمار الصناعية إلى نظام الانتظار.
 
يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ في فرنسا 5423 إصابة، بما في ذلك 127 وفاة.

على جانب أخر قررت وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية ناسا جعل العمل عن بعد إلزاميًا في اثنين من مراكزها، بينما شجعت الموظفين الآخرين على العمل عن بعد إذا استطاعوا، وبحسب التقرير فإن الموظفين اللذين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا هما من مركز أبحاث أميس في كاليفورنيا ومركز مارشال لرحلات الفضاء في ألاباما.

وبحسب موقع TOI الهندى فقد جعلت وكالة ناسا العمل عن بعد إلزاميًا في هذين المركزين، وقالت ناسا: "على الرغم من عدم وجود أي حالات مؤكدة لـ COVID-19 في أي مركز أخر لناسا، وبسبب وفرة من الحذر، فإن جميع مراكز ناسا الأخرى تنتقل إلى المرحلة الثانية ضمن إطار الاستجابة الخاص بنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة