أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لـ"إكسترا نيوز": 51 % من الحالات المصابة بكورونا من الذكور و49% إناث

الثلاثاء، 17 مارس 2020 11:07 م
تقرير لـ"إكسترا نيوز": 51 % من الحالات المصابة بكورونا من الذكور و49% إناث جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على نسب الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم بين الرجال والسيدات، بجانب طرق الوقاية من هذا الفيروس المستجد، مشيرا إلى أن 49% من المصابين بيفروس كورونا من السيدات بينما 51% من الحالات المصابة بكورونا من الذكور.

وخلال إنفوجراف عرضه البرنامج، أكد أن 1,7% نسبة وفيات السيدات من إجمالى المصابين بكورونا فى الصين ، موضحا أن أجسام السيدات تنتج أجسام مضادة أفضل من الرجال في مواجهة الإنفلونزا.

وأشارت القناة، إلى أن طريقة مواجهة الفيروس تكون من خلال الاهتمام بغسل اليدين وأكل الخضروات والفاكهة خاصة التي تحتوى على فيتامين "سى"، بجانب الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

وفى وقت سابق كشفت حنان عبد القادر عضو المجلس القومى للمرأة، تفاصيل مبادرة المجلس لتوعية المرأة من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن سبب إطلاق هذه المبادرة إلى المرأة، لأنها تمثل العمود الفقرى والتي تربى الأبناء وترعى المنازل، وبالتالي من المهم للغاية توعيتها بطرق الوقاية من المرض.

وقالت عضو المجلس القومى للمرأة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الحملة تتضمن التوعية أولا بأعراض فيروس كورونا وخطورته بجانب طريقة الوقاية منه، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن أيضا مخاطبا المرأة فاقدة النطق عبر أساليب متطورة.

وأشارت عضو المجلس القومى للمرأة، إلى أن طرق الوقاية تتضمن الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين جيدا، بجانب نظافة المنزل بشكل جيد، وبالابتعاد عن المصافحة والتقبيل، موضحة أن منظمة الصحة العالمية أشادت بطريقة تعامل مصر مع فيروس كورونا وطرق مواجهة مصر له.

وأوضحت حنان عبد القادر، أن المجلس القومى للمرأة طرح مبادرة طرق الأبواب من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات من أجل توعية ربات المنازل بطرق مواجهة فيروس كورونا، بجانب توعية السيدات العملات بطرق الوقاية من الفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة