جولة فى الأسوق بالمحافظات.. انخفاض فى أسعار السلع وإقبال على الشراء.. وحملات رقابية لمنع التلاعب والاحتكار والتأكد من صلاحيات السلع.. تنظيم شوادر ثابتة بالغربية لبيع الخضراوات والفاكهة بأقل من سعر السوق.. صور

الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:30 م
جولة فى الأسوق بالمحافظات.. انخفاض فى أسعار السلع وإقبال على الشراء.. وحملات رقابية لمنع التلاعب والاحتكار والتأكد من صلاحيات السلع.. تنظيم شوادر ثابتة بالغربية لبيع الخضراوات والفاكهة بأقل من سعر السوق.. صور الأسواق بالمحافظات
المحافظات – السيد فلاح – محمد فتحى - مصطفى عادل – نفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسود حالة من الرضا بين المواطنين، بسبب استمرار انخفاض أسعار السلع بالمحافظات المختلفة، وسط إجراءات رقابية مشددة تنفذها أجهزة الدولة لمنع التلاعب واحتكار السلع، في الوقت الذى تنظم في وزارة التموين شوادر بالمحافظات لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار أقل من سعر السوق.

الأسواق بالمحافظات  (1)

وكان رئيس مجلس الوزراء، طالب المواطنين بعدم شراء كميات كبيرة من السلع وتخزينها، لأننا لدينا رصيد كبير من السلع يكفينا لشهور كبيرة.

الأسواق بالمحافظات  (2)

وفي محافظة الغربية، تشهد أسواق الخضر والفواكه، انخفاضًا في أسعار أصناف الخضر والفواكهة، وشهدت الأسواق إقبالا كبيرا من المواطنين على الأسواق وأسواق تحيا مصر والتى تنظمها مباحث التموين بالغربية برئاسة العميد محمد عتمان مدير إدارة مباحث التموين بالغربية بمدينة المحلة برئاسة المقدم محمد زايد رئيس مباحث التموين بالمحلة، تحت إشراف اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، على شراء أصناف الخضر والفاكهة المختلفة بأسعار أقل عن مثيلتها بالأسواق.

الأسواق بالمحافظات  (3)

وينشر" اليوم السابع" أسعار الخضراوات والفواكه واللحوم والبقوليات والبيض في الأسواق، حيث تُباع الطماطم 3 كيلو بـ10جنيهات، بطاطس 3كيلو بـ10جنيهات، خيار بـ 5، 7جنيهات، فلفل 8جنيهات، شطة 10جنيهات، كوسه 7جنيهات، جزر 7 جنيهات، باذنجان أبيض 9جنيهات، باذنجان أسمر 7جنيهات، بسلة خضراء 10جنيهات، فلفل ألوان 18 جنيه، كرنب 10 جنيهات، كرنبيط 11 جنيه، يوسفي بلدي 6 جنيهات، برتقال سكري 6 جنيهات، جوافة 10جنيهات، فراوله 9 جنيهات، تفاح أحمر 17جنيه، تفاح أخضر 17 جنيه.

الأسواق بالمحافظات  (4)

كما يُباع طبق، بيض بلدي 40 جنيه، بيض بصفرين 45 جنيه، بيض أحمر 30 جنيه، بيض أبيض 30 جنيه.

كما يُباع عدس أصفر 14جنيه، عدس بجبه 12 جنيه، عدس تركي 16 جنيه، فول حصى 14 جنيه، فول مدشوش 14 جنيه، فاصوليا 22 جنيه، لوبيا 18 جنيه ، حمص شام 16 جنيه، حمص طبيخ 12 جنيه.

الأسواق بالمحافظات  (5)

كما تُباع دواجن مزرعة 28 جنيه، أوراك 33 جنيه، صدور 32 جنيه، بانيه 60 جنيه، كبد وقوانص 29 جنيه، دبابيس 34 جنيه، صدور رومي 45 جنيه، أوراك رومي 45 جنيه.

وتُباع اللحمة البلدى بسعر 85 جنيه للكيلو، واللحمة الكبيرة بـ70جنيه، اللحمه الضاني بـ85 جنيه.

الأسواق بالمحافظات  (6)

من جانبه، قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن مديرية التموين ومباحث التموين بالغربية قاموا بشن قوافل غذائية بأسعار تنافسية أقل من سعر السوق 25%، مما أدى إلى إجبار التجار إلى خفض الأسعار داخل الأسواق، مضيفا: أنه تم تنظيم شوادر ثابتة بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع الخضراوات والفاكهة بأقل من سعر السوق.

الأسواق بالمحافظات  (7)

وفي الإسماعيلية، قال الحاج جمعة الفل، رئيس الجمعية العامة لخدمة تجار التجزئة بالإسماعيلية، وممثل تجار التجزئة، إن أسعار الخضراوات والفاكهة بـ "سوق الجمعة"، أشهر أسواق الخضراوات والفاكهة بالمدنية، شهدت انخفاضًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن جميع السلع والخضروات متوافرة بشكل كبير فى الأسواق فى المحافظة.

الأسواق بالمحافظات  (8)

أضاف، جمعة الفل، أن أسعار الخضراوات، كانت، الطماطم من 2.5 إلى 3.5، والبطاطس من 2.5 إلى 3 جنيه، والبصل الأبيض 3.5، والبصل الأحمر 6.5، والكوسة من 3.5 إلى 4، والفاصوليا من 5 إلى 6، والسبانخ من 4 إلى 5، والملوخية 8، والقلقاس 8 جنيه، والخيار من 4 إلى 5، والفاصوليا 6.5، والباذنجان الرومي من 4 إلى 5، وباذنجان ‏فلفل شطة 6.5، فلفل رومي 6.5، وفلفل روسي 6.5، والتوم من 15 إلى 20، المون من 6.5 إلى 8، ‏الكرنب من 7 إلى 10 جنيه.

الأسواق بالمحافظات  (9)

‏بالنسبة لأسعار الفاكهة وصل سعر الموز من 6.5 إلى 8، واليوسفى من 2.5 إلى 4، واليوسفى الصيني 3.5، البرتقال أبو سرة من 5 إلى 6.5، والبرتقال السكري من 4 إلى 5، والبرتقال البلدي من 4 إلى 5، والفراولة من 6.5 إلى 8، والجوافة ثلاجة من 12 إلى 15، والتفاح ‏جولدي من 10 إلى 12، والتفاح الأحمر من 12 إلى 15 والتفاح الأحمر الأصلي من 18 إلى 22.

وفي محافظة القليوبية، تشهدت الأسواق رواجًا مشهودًا من قبل المواطنين لشراء مستلزماتهم من الخضراوات التي تميزت بنضارتها وخضارها الطازج وأسعارها المنخفضة نسبيًا.

الأسواق بالمحافظات  (10)

ففي مدينة شبين القناطر، زاد اقبال المواطنين على الشراء خاصة أهم الخضراوات مثل الليمون الذي وصل سعره 8 جنيهات، بعد أن كان سعره من قبل 10 جنيه ووصل سعر الفاصوليا الخضراء 18 جنيه، والطماطم 4 جنيها، بعد إن كان سعرها 6 جنيهات.

الأسواق بالمحافظات  (11)

وفي هذا السياق، قال عربي أحمد وكيل، وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، إنه تم توفير بعض السلع المخفضة بمدن وقرى المحافظة، التي ترفع عن كاهل المواطنين البسطاء معاناة غلاء الأسعار وهذا بيان تفصيلى عن الأسعار المطروحة للبيع بالأسواق بالمدن والقري، والتى جاءت على النحو التالي: "الطماطم للكيلو 4 جنيهات، الخيار 8 جنيهات، فلفل حار رومى 8 جنيهات، بطاطس 4 جنيهات، ليمون 8 جنيهات، باذنجان 3.5جنيهات، بصل أحمر 4 جنيهات، بصل أبيض 4 جنيهات، كوسة 6 جنيهات، بطاطا 2.5 جنيها، عنب بلدى 4 جنيهات، عنب بناتى 10 جنيه، موز 8 جنيهات، مانجو 15-20 جنيها، برتقال 5 جنيهات، تفاح 20-25 جنيها.

وأضاف "عربي، أن مفتشي التموين يقومون بشن حملات مكثفة على جميع الأسواق والمحال لمراقبة الأسعار، والتأكد من صلاحيات السلع لحماية المواطنين.

الأسواق بالمحافظات  (12)

وأشار العقيد أحمد عبدالعليم، مدير مباحث تموين القليوبية، أنه المديرية تشن حملات مكثفة بالتنسيق مع مديرية التموين لضبط الأسعار ومنع زيادة الأسعار، ويتم يوميا مراقبة التسعيرة بجميع المحال على مستوى المحافظة.

الأسواق بالمحافظات  (13)

وفي محافظة المنوفية، تواصل أسعار اللحوم والخضروات والفاكهة الاستقرار والانخفاض، حيث تراوحت أسعار الخضراوات والفاكهة، خيار بلدي 6 جنيهات، طماطم 5، فلفل أو شطة 6 ، برتقال فلاحي بصره فاخر 5، يوسفي بلدي 5، كوسة فلاحي زيرو 6 ، جزر فلاحي 3، بزنجان رومي 4 بزنجان عروس حشو أبيض 4 فلفل ألوان 14 جنيها، بطاطس 3 ، ليمون النص 12 جينها، جوافة بناتي سكري قشطة 5 جنيهات، موز فاخر 7، تفاح إيطالي سكري أصفر 20 جنيها.

واستقرت أسعار اللحوم 100 جنيها للكيلو البناتى و110جنيهات الكندوز 120 للحوم الضانى وبلغت سعر اللحوم المثلجة 42 جنيها للكيلو.

الأسواق بالمحافظات  (14)

كما تراوحت أسعار الأسماك بالأسواق حيث يتراوح سعر كيلو السمك البلطى البلطي ما بين 27 إلى 30 جنيها، فيليه البلطي 65 جنيها، البوري الممتاز ما بين 50 إلى 60 جنيها، قشر البياض البلدي 33 جنيها، القراميط 22 جنيها، والجمبري الجامبو ما بين 250 إلى 320 جنيها، الجمبري المجمد 70 جنيها، السبيط 100 جنيها، بينما ارتفعت أسعار الدواجن من 24 جنيها إلى 27 جنيها.

الأسواق بالمحافظات  (15)

وفي محافظة بورسعيد، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن أسواق المحافظة تتمتع بحالة استقرار تام وتوافر لكافة السلع الغذائية بمختلف أنواعها ولا صحة لا أي شائعة متداولة عن وجود نقص في السلع الغذائية والتموينية في المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع بشكل يومي مع المسئولين عن مديرية التموين وكافة الأجهزة التنفيذية والرقابية مدي توافر السلع والمواد التموينية بالمحافظة وهناك احتياطي كافي وآمن لكافة السلع الاستراتيجية .

الأسواق بالمحافظات  (16)

ووجه محافظ بورسعيد، باستمرار حملات المراقبة للأسواق لمنع التلاعب في الأسعار واستغلال الشائعات لصالح المضاربين بها، وطالب المواطنين بعدم التكالب على شراء أو تخزين السلع، مشيرًا إلى أن الأمور مستقرة تمامًا في هذا الشأن ويتوالى يوميًا وصول السلع المختلفة لاحتياجات ومتطلبات الأسواق بها.

الأسواق بالمحافظات  (17)
 
الأسواق بالمحافظات  (18)
 
الأسواق بالمحافظات  (19)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة